الأهلى.. عينه على «النصر»

موسيماني
موسيماني

فى أولى الأمسيات الرمضانية يلتقى الأهلى فى التاسعة والنصف مساء اليوم مع النصر ضمن مواجهات الجولة الـ ٣٢ من كأس مصر.

يدخل الأهلى مواجهة الليلة بعد غياب عن الأجواء المحلية فى ظل انشغاله طوال الفترة الماضية بدور المجموعات الأفريقى التى نجح الفريق من خلالها التأهل لدور الثمانية الأفريقى وهو ما يجعل معنويات الفريق مرتفعة عند مواجهة النصر الليلة، خاصة أن المباراة فى بطولة الكأس والتى لا تقبل القسمة على اثنين ولابد من فائز وهو ما يجعل أبناء القلعة الحمراء يسعون للفوز للتأهل للدور القادم بحثاً عن الحفاظ على اللقب للعام الثانى على التوالى.

ورغم تباين المستوى الفنى والبدنى والتكتيكى بين الفريقين والذى بلا شك يصب فى مصلحة الأهلى نظرا للخبرات والتاريخ إلا أن كتيبة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق تأخذ المباراة على محمل الجد خوفا من حدوث مفاجآت الكأس الواردة.

وانتظم الفريق فى تدريباته خلال الأيام الأخيرة استعدادا للمباراة بكل قوة وفى ذات الوقت فضل الجهاز الفنى عدم الضغط فى التدريبات البدنية على اللاعبين حتى لا يتعرضوا للإجهاد أو الإصابات خاصة أن الفريق تنتظره مواجهة قوية مع الزمالك فى قمة الدورى يوم الأحد المقبل.

وتعد مباراة النصر فى مجملها آخر إعداد جاد للفريق قبل لقاء الزمالك وهو ما يسعى موسيمانى للاستفادة منه بأفضل طريقة ممكنة.

ومن المتوقع أن يواصل موسيمانى إراحة بعض عناصره الأساسية وقوته الضاربة فى مباراة الليلة وادخارها لمواجهة القمة مع الأخذ فى الاعتبار اللعب بعدم تراخٍ أمام النصر وتحقيق الهدف المطلوب من المباراة بإحراز الفوز والتأهل للدور المقبل.ومن جانبه حرص موسيمانى على الاجتماع بلاعبيه للحديث عن الجوانب الفنية والخططية الخاصة بإلقاء وتكليف اللاعبين بمهامهم فى الملعب وتحذيرهم من الرعونة فى الأداء خاصة أن فريق النصر سيلعب بكل قوته بحثا عن حقه المشروع هو الآخر فى الفوز والتأهل... وأكد لهم ضرورة حسم المباراة منذ البداية حتى لا يدخل النصر فى أجواء اللقاء وهو ما قد يصعب المباراة.

أما على الناحية الأخرى ففريق النصر أحد فرق القسم الثانى أعلن منذ أيام خطة الاستعداد القصوى ودخل الفريق فى معسكر مغلق بحثا عن التركيز والإعداد القوى لمواجهة الأهلى التى تعد مباراة للتاريخ بالنسبة له بغض النظر عن أنها مباراة ضمن بطولة الكأس فالفوز على الأهلى بطولة فى حد ذاتها.

ومن جانبه أكد سيد عيد المدير الفنى لنادى النصر، أن فريقه استعد جيدا لمباراة الأهلى، وأنه يعرف فارق الإمكانيات بين الفريقين ولكنه يعد بتقديم مستوى جيد.

مشيراً إلى أن فريقه درس الأهلى بشكل كاف فى الفترة الماضية وأنه سيفرض رقابة قوية على مفاتيح لعب الأهلى وإغلاق منافذ اللعب.