التعاقد مع 68 مسستشفى ومركز طبي لخدمة أسرالشهداء والمصابين

 المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء
المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء

عقد اللواء أشرف الخطيب أمين عام المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين اجتماعاً مع عدد من مسئولي المكاتب الإقليمية للمجلس بالمحافظات  للوقوف على مستوى تقديم الخدمات، واستعراض خطة تطوير  الرعاية المقدمة للمستفيدين وعلى رأسها الرعاية الطبية والاجتماعية.


اقرأ أيضًا: «القومي لأسر الشهداء» ينظم إحتفالية بمناسبة يوم الشهيد ..صور

وأضاف أمين عام المجلس أنه تم التعاقد مع 54 مركز ومستشفى تابعة لأمانة المستشفيات الطبية المتخصصة بوزارة الصحة على مستوى المحافظات بالإضافة إلى 14 مركز ومستشفى تابعين لجامعة عين شمس.

وتيسيراً على أسر الشهداء والمصابين أكد أمين عام المجلس أنه تم اعتماد كارنية المجلس في حالة الطواريء بالمستشفيات أثناء العطلات الرسمية دون الإنتظار للحصول على خطاب تحويل، على أن يتم إصدار الخطاب في يوم العمل التالي وذلك مراعاة للحالات المرضية الطارئة .

 

وأكد  أمين عام المجلس على أنه جاري التنسيق لتحديد فروع الشركة المصرية للأدوية بالمحافظات تمهيداً لصرف علاج المستفيدين بأماكن إقامتهم دون الحاجة إلى السفر للقاهرة .

وشدد  أمين عام المجلس على الإسراع في تحديث بيانات المستفيدين وإجراء بحوث إجتماعية لمعرفة الحالات المستحقة للدعم حتى يتمكن المجلس من تقديم الخدمة للمستحقين .

 

وأكد ضرورة مواصلة خدمات الرعاية لأسر الشهداء والمصابين خاصة الرعاية الإجتماعية والترفيهية من خلال تنظيم عدد من الرحلات والفعاليات بجانب عقد ورش عمل تدريبية على الأعمال الحرفية واليدوية.

 

وأعلن  أمين عام المجلس عن قرب تشغيل منظومة الربط الإلكتروني والتحول الرقمي قريباً لربط المقرات والمكاتب الإقليمية بالمحافظات بالمقر الرئيسي للمجلس وإطلاق موقع إلكتروني لتقديم الخدمات للمستفيدين .