قبل حاكم نيويورك.. مشاهير اتهموا بالتحرش الجنسي

أندرو كومو
أندرو كومو

6 اتهامات حتى الآن يواجهها حاكم نيويورك أندرو كومو بالتحرش الجنسي وذلك بعدما خرجت إحدى السيدات في نهاية الشهر الماضي لاتهامه بأنه قبلها رغما عنها.

وقالت إحدى مساعدات كومو وتدعى ليندسي بويلان إنه قام بتقبيلها رغما عنها بعد أحد الاجتماعات الخاصة، مضيفة أنه على مدار عملها كمستشارة اقتصادية خلال السنوات الثلاثة الماضية كان يتعمد حاكم نيويورك أن يلمس ذراعيها وساقيها.

اقرأ أيضًا: «مش أنا».. كيف يرد ترامب على كل مرة يُتهم فيها بالتحرش؟

وكانت القصة التي حكتها ليندسي هي الأولى في سلسلة من القصص والاتهامات التي توالت على حاكم نيويورك من قبل سيدات من العاملات بمكتبه.

وقبل كومو كان هناك العديد من المشاهير والسياسيين الذين تم اتهامهم بالتحرش الجنسي والذين تستعرضهم بوابة أخبار اليوم خلال التقرير التالي..

دونالد ترامب

ترامب أكثر الرؤساء الأمريكيين إثارة للجدل على مر التاريخ، واجه العشرات من الاتهامات بالتحرش الجنسي، وكان في البداية يرد على تلك الاتهامات ولكن مع زيادة عددها، لم تعد تمثل له أي مشكلة على الإطلاق.

ووصلت عدد السيدات اللاتي اتهمن ترامب بالتحرش الجنسي إلى حد الـ 16 امرأة، والتي جاء أغلبهم عندما كان مرشحا لرئاسة أمريكا للانتخابات التي فاز بها في 2016.

جورج بوش الأب

من الرؤساء الأمريكيين الذين واجهوا اتهامات من بالتحرش وذلك من جانب الممثلة جوردانا جرولنيك والتي اتهمته بأنه لمس جسدها في عام 2016، بعد لقاء على هامش عرض مسرحي شاركت فيه، وكذلك أعلنت الممثلة هيذر ليند أن بوش الأب تحرش بها.

وأصدر الرئيس الأمريكي السابق وقتها بيانا اعتذار فيه لـ "أي شخص أساء إليه".

هارفي واينستين

منتجح الأفلام الأشهر والذي بات يعرف باسم متحرش هوليود والذي أطاحت به حملة me too والتي دفعت العديد من الممثلات للحديث عن تعرضهن للتحرش على يد واينستين.

وكان مصير واينستين هو الحبس بسبب قضايا التحرش تلك.

كيسي أفليك

الممثل الشهير الحاصل على الأوسكار كان من بين المشاهير الذين تم اتهامهم بالتحرش الجنسي من جانب سيدتان عملتا معه في أحد الأفلام.

وعلى الرغم من نفي الممثل لتلك الأزمة فإن الدعوى القضائية تم تسويتها مقابل دفع مبلغ من المال خارج إطار المحكمة في عام 2010.