في 6 خطوات.. أفضل طريقة لتنظيف «اللاب توب»

طريقة تنظيف "اللاب توب"
طريقة تنظيف "اللاب توب"

ساعات وساعات نقضيها خلال العمل على الـ"لاب توب" وفي كل مرة نترك عليه آثار الاستخدام دون تنظيفه، مما يسبب في تراكم الأوساخ والأتربة عليه، والتي في بعض الأحيان قد تصل إلى الأجزاء الدخلية، ولكن عليك تخصيص وقت أسبوعيًا لتنظيف اللاب توب.

وفي السطور التالية، نستعرض الطريقة الصحيحة لتنظيف الـ"لاب توب"، كالآتي:

 اقرأ إيضا|أمن القاهرة يضبط كمية من الهيروين مع عاطل بمدينة السلام 

1- أولا أغلقي الجهاز، ثم أنزعي البطارية من "اللاب توب" إن كان في استطاعتك سيكون أفضل.

2- يمكنك استخدام الباور في عملية التنظيف، خاصة عند تنظيف "الكيبورد" من الرواسب العاللقة به، أو مجفف الشعر ويكون في وضع مضخ الهواء، ومن ثم طرد الأتربة الموجودة به، أو الاستعانة بفرشاة صغيرة لإزالة الرواسب التي تخرج إلى السطح أولا بأول.

3- أحضري زجاجة كحول، وقومي بثر القليل منها على قطنة نظيفه جافة، وامسحي بها بين الأزرار لتنظيف المناطق التي يصعب الوصول إليها.

4- وبنفس الفوطة، قومي باستكمال عملية التنظيف، وذلك بتلميع شاشة اللاب توب، ولكن إن أمكن، بفضل استخدام فوطة نظيفة أخرى غير التي تم استخدامها في تنظيف الأزرار، حتى لا تعلق الرواسب بالشاشة وتتلطخ مرة أخرى بدلا من تنظيفها.

5- تعد مروحة اللاب توب من أكثر المناطق التي تحمل البكتيريا والأوساخ أيضا، لذا قومي بقلب اللاب توب وتوجيه الهواء في المنطقة التي توجد بها المروحة لنزع الأتربة عنها.

6- واخيرا مرحلة تنظيف الأماكن الداخلية للوصلات الجانبية، وهنا لا ينصح باستخدام الكحول أو السبراي المنظف، حيث أنهما قد يتلفان الوحدات الإلكترونية بهذه المناطق، ويكتفى باستخدام البلاور مع مسح الأتربة بقطعة من القطن وراعي أن تتعاملي مع هذه المناطق برفق.