اعترافات «تكفيريين» تنشر لأول مرة ومشاهد من العمليات العسكرية بسيناء |فيديو

مشهد من الفيديو
مشهد من الفيديو

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الدفاع على موقع التواصل الاجتماعي «يوتيوب»، فيديو بعنوان «سيرة الشهيد» .

 

وقد تم عرض الفيلم خلال الندوة التثقيفية الـ33 للقوات المسلحة التى حضرها الرئيس عبدالفتاح السيسى، صباح اليوم الثلاثاء، بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد الذي يوافق 9 مارس من كل عام .

 

واستعرض الفيديو قصص وبطولات شهداء القوات المسلحة والبطولات والملاحم العظيمة التي قدمها أبناء القوات المسلحة على أرض سيناء المقدسة، في محاربتهم للعناصر الإرهابية والتنظيمات التكفيرية، يرويها أسر الشهداء وزملاؤهم .

 

وتناول الفيديو قصة كل من الشهيد العقيد أ.ح مصطفى محمد نجيب، واستعرض الفيلم أيضًا قصة الشهيد جندى عماد أمير، والذي استشهد أثناء العملية الشاملة ، كما تناول قصة الشهيد الرقيب أحمد رضا محمود المدبولي ، وقصة الشهيد العميد أ .ح مصطفي عبيدو والذي استشهد أثناء العملية سيناء .

 

وقد تفاعل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء استعراض بطولات وتضحيات شهداء الوطن، في الفيديو، حيث بكى الرئيس، خلال مشاهدته للفيديو بالندوة التثقيفية متأثرا بسيرة الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فداءً للوطن .

 

وتضمن الفيديو مشاهد من بعض المداهمات التي نفذتها القوات المسلحة والمواجهات مع العناصر التكفيرية، بالإضافة إلى اعترافات عدد من العناصر الإرهابية التي جرى إلقاء القبض عليها، بشمال سيناء، وروايتهم للعمليات التخريبية التي كانوا يقومون بتنفيذها في مناطق متفرقة بسيناء .

 

وقال أحد العناصر الإرهابية، إنه حصل على دورة إعداد مقاتل خلال 8 أيام، مضيفًا: "سلموني عربية تايلاندي بسلاح ثقيل".

 
بينما قال آخر، شغل منصب مسؤول عسكري بأحد التنظيمات الإرهابية، إنه شارك بالعديد من العمليات الإرهابية في محافظة شمال سيناء، ضد القوات المسلحة، وأجبر على تسليم نفسه، عقب فرض الجيش المصري حصار على المنطقة المتواجدين بها.

 

وأشار آخر إلى أنه شغل منصب مسؤول شرعي بالتنظيم الإرهابي: كنت دايما مستخبي، للتخفي من الغارات التي يقوم بها الجيش المصري في سيناء.

 

واستكمل أحد العناصرالإرهابية، أنه عقب مشاركته في الهجوم الإرهابي على مسجد الروضة بمدينة بئر العبد، تحدث إلى أحد قادته المسؤولين عن الهجوم، متسائلا لماذا نقتل مصليين وهم لم يرتكبوا خطأ، وأن التنظيم الإرهابي يسير في طريق خطأ، وأنه منضم إلى التنظيم منذ 6 سنوات، وأنه لا يفهم لماذ يعمل التنظيم؟.
 

وتوجه آخر بالنصيحة لكل الشباب والأهالي، بأن يقدموا النصيحة للآخرين للسير في الطريق الصواب، والابتعاد عن الانضمام للتنظيمات الإرهابية، مطالبًا العناصر الإرهابية بتسليم أنفسهم للجيش المصري قائلا: "سلموا أنفسكم باب التوبة مفتوح دائمًا".


ويمثل يوم الشهيد رمزًا للاعتزاز والفخر بأشرف دماء تسيل دفاعا عن تراب الوطن "شهداء مصر" الذين يضحون بأنفسهم في سبيل الوطن، والذى يتم الاحتفال به في اليوم الذي استشهد فيه الفريق عبد المنعم رياض .

 

وقد شهد الندوة كل من الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار مسئولي الدولة.