محافظ جنوب سيناء يكشف لـ ندي بسيوني عن حملة «حاجة حلوة» 

 اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء مع الفنانة ندى بسيونى
اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء مع الفنانة ندى بسيونى


استكملت الفنانة ندى بسيونى حوارها مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، في برنامجها «حاجة حلوة» المذاع على قناة «النهار» حيث كشف في هذا الجزء عن أزمة احد العائلات السيناوية وهم «عائلة هليل» ومهرجان الهجن، والسياحة وأبرز التطورات التي تعيشها المنطقة. 

تحدث اللواء خالد فودة عن  أزمة عائلة هليل، التي فقدت هويتها المصرية منذ ٣٠ عاماً في ظروف معينة ، حيث لم يتمكنوا من التحرك داخل المحافظة، قائلاً: «تدخلت بنفسي في هذه الأزمة، وتم تقديم مذكرة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والذى أمر بفحص حالاتهم، وبالفعل حصلوا على الجنسية الشهر الماضي. 

اقرأ أيضًا: بعد زواج ابنتهما.. سر طلاق ندى بسيوني من سناء شافع

أشار فوده الي أن محافظة سيناء تمتلك عديد من المقومات التي تجعلها من أفضل العواصم السياحية في العالم، منها (جبال خلابة ملونة ولامعة، خاصة في منطقة خليج العقبة، من دهب لشرم الشيخ وطابا ونوبيع، هذا بالإضافة ل ٦٠٠ كيلو سواحل لشواطئها). 

وأضاف:  سيتم عمل حملة خارجية لاستهداف مليون سائح خلال هذا العام،  خاصة بعد الانتهاء من توسيع المطار واستقباله الطائرات الكبيرة وعمله ليلاً ونهاراً، وسيتم تنفيذ بعض الفنادق البيئية التي تتكون من دور لو إثنين فقط. 

واختتم اللواء حديثه بأنه تم بناء ٢٠٠٠ بيت بدوي لأهالي هذه المناطق، حيث قال "انا واحد منهم، و اشاركهم افرحهم واحزانهم، ويسعدني خدمتهم لأنهم يحبون البلد بشكل كبير".