اللواء بدين: مشروع جديد لزراعة 250 طن جمبري سنويا

اللواء حمدي بدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للثروة السمكية
اللواء حمدي بدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للثروة السمكية

قال اللواء حمدي بدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للثروة السمكية، إنه يتم افتتاح ثاني مشروع وهو مشروع الديبة الذي يقام على 204 فدان، ويتكون من 42 حوض استزراع سمكي مخصصة لزراعة الجمبري بطاقة إنتاجية 250 طناً سنوياً.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للثروة السمكية، خلال افتتاح الاستزراع السمكي شرق بورسعيد، أنه يوجد 4 مخازن علف بطاقة إنتاجية 100 طن، مؤكدا أن مشاريع الثروة السمكية تنفذ على درجة عالية من الدقة بتحقيق التكامل مع المشاريع المخططة.

ولفت رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للثروة السمكية، إلى أنه يوجد مصنع للثلج بطاقة إنتاجية 40 طنا يوميا، كما توجد 6 مخازن علف بطاقة تخزينية 600 طن أعلاف.

وتابع أنه توجد أيضا العديد من المعامل البحثية التى تتخصص فى المحافظة على الأمان الحالى للمزرعة السمكية، من خلال فحص جودة المياه والتربة، وكل ما يتعلق بسلامة وصحة الأسماك.

ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة في تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بإنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في العديد من المهن والتخصصات في هذا المجال .

كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتي والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطني. 

إقرأ أيضاً .. بحضور الرئيس السيسي | «حمدي بدين» يستعرض تفاصيل بحيرة الفيروز