مونديال اليد: الولايات المتحدة تصطدم مع 3 منتخبات أوروبية بالمجموعة الخامسة

مونديال اليد
مونديال اليد

تضم المجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم لكرة اليد في نسختها الـ27 "مصر 2021" التي تنطلق في الثالث عشر من شهر يناير الجاري، ثلاثة منتخبات أوروبية هي فرنسا والنرويج وكذلك النمسا القادرة على تحقيق مفاجآت.

ويكمل المنتخب الأمريكي عقد هذه المجموعة التي تعد من بين أكثر المجموعات الثمانية إثارة للاهتمام في مونديال "مصر 2021" حيث يعود للبطولة بعد غياب دام 20 عاما - وهي فرصة لكسب الخبرة والعودة لأعلى مستوى لكرة اليد الأمريكية.

ومن المقرر أن تقام مباريات المجموعة الخامسة بالصالة المغطاة بمدينة 6 أكتوبر أيام 14 و16 و18 يناير الجاري.

وستكون أولى مواجهات منتخب النرويج الفائز بالميدالية الفضية في بطولتين سابقتين من بطولات العالم، أمام نظيره الفرنسي تكرارا لنهائي نسخة 2017 عندما فازت فرنسا بلقبها السادس بعد الفوز بأداء رائع على أرضها.

وللمفارقة، جاءت خسارتا النرويج في هذه البطولة أمام فرنسا سواء في مرحلة المجموعات أو الدور النهائي. وقد حققت فرنسا 5 انتصارت من آخر خمسة مواجهات بين المنتخبين بكأس العالم، غير أن النرويج ثأرت لهزيمتيها من فرنسا بالفوز عليها بدور المجموعات ببطولة يورو 2020.

وفي الوقت الذي يسعى فيه المنتخب الفرنسي جاهدا لإعادة بناء فريقه الذي يغلب عليه الحرس القديم وفي ظل افتقاد نيكولا كاراباتيتش صاحب الخبرة الكبيرة للإصابة، فإن منتخب النرويج قد ينتزع فوزه الأول بكأس العالم أمام نظيره الأوروبي منذ 1961.

وعلى الرغم امتلاك هذين المنتخبين الخبرة الأكبر في المجموعة الخامسة بتاريخ مشاركات منذ 60 عاما إلا أن منتخب النمسا يستحق متابعته بهذه البطولة خاصة أن لديه مزيجا من اللاعبين الشباب وبدأ لتوه في الظهور على الساحة الكبيرة إلى جانب وجود لاعبين من أصحاب الخبرة لديه بمراكز رئيسية.

ولأول مرة على الإطلاق، تأهلت النمسا لنسختين متتاليتين من بطولة العالم وحلت بالمركز التاسع عشر في 2019 بعد الفوز بمباراة واحدة أمام السعودية بمرحلة المجموعات.

أما الولايات المتحدة فستلعب إلى جانب المنتخبات الأوروبية الثلاثة حيث تعود للساحة العالمية بعد 20 عاما ،وتم ترشيحها بناء على طلب رئيس اتحاد أمريكا الشمالية والكاريبي، ماريو جارسيا، بعدما منع وباء "كوفيد-19" تنظيم الدورة المؤهلة للبطولة في نوفمبر الماضي.

ويشارك المنتخب الأمريكي للمرة السابعة بكأس العالم، وسيبحث عن أول فوز له بالبطولة. ولم تواجه أمريكا فرنسا من قبل في منافسات كأس العالم لكنها خسرت من النرويج والنمسا في نسخة 1993. وستزيد مواجهة هذين المنتخبين من الخبرة لدى المنتخب الأمريكي الطامح لتطوير مستواه قبل استضافة أوليمبياد 2028 في لوس أنجلوس.
 

اقرأ أيضا| نائب مدير «مونديال اليد» يكشف عن خطة مواجهة «كورونا»