اتفاق بين نقابة الصحفيين والمصري اليوم

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

أصدرت نقابة الصحفيين، بيانا اليوم الأحد، أكدت فيه أنه "بعد سلسة من الاجتماعات بين نقيب الصحفيين ضياء رشوان ورئيس مجلس إدارة المصري اليوم د.عبد المنعم سعيد والعضو المنتدب، ورئيس التحرير  عبداللطيف المناوي، تم التوصل إلى اتفاق مبدئي منذ عدة أسابيع لوضع ملامح لطريقة التعامل مع اضطرار المؤسسة لتقليل أعداد العاملين فيها لتتمكن من الاستمرار.

وتم عرض هذا الاتفاق على مجلس إدارة المؤسسة، والذي وافق أعضائها على ما طرحه النقيب من إجراءات لحماية صناعة الصحافة بعدم الإضرار بالمؤسسات الصحفية مما يدفعها إلى الإغلاق وخروج كل الصحفيين والعاملين بها من سوق العمل، وفي نفس الوقت حماية حقوق الزملاء الصحفيين التي يكفلها القانون".


وأضاف البيان: "وقد تم الاتفاق بين النقيب ومجلس إدارة المصري اليوم على كل تفاصيل تنفيذ إجراء التخفيض الضروري، والتي تضمنت الحفاظ على حقوق الزملاء الصحفيين كاملة المالية والنقابية، من أجل الحفاظ على استمرار المؤسسة وغالبية العاملين فيها". 


 وأشاد نقيب الصحفيين بمستوى التعاون بين النقابة ومؤسسة المصري اليوم، وأن ما تم التوصل إليه من قواعد للتسوية يعد نموذجاً يمكن الاحتذاء به في الحالات المشابهة.

 

اقرأ أيضا.. «ميري»: نتيجة لجنة القيد للصحفيين المؤجلين تحت التمرين خلال أسبوع