بالانفوجراف| وزيرة التخطيط: توجيه 797 مليون جنيه للتنمية بالإسماعيلية

 لدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
لدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية د.هالة السعيد، إن أهم المستهدفات التنموية في قطاع الإسكان بمحافظة الإسماعيلية في خطة 2021/20 تتضمن توجيه نحو 569 مليون جنيه لخدمات مياه الشرب والصرف الصحي.

وأضافت د.هالة السعيد، أن المستهدفات تشمل توجيه 228 مليون جنيه لتطوير أسواق ومناطق عشوائية غير امنه بالمحافظة، وفي قطاع الصحة تتمثل أهم المستهدفات التنموية في استكمال بناء وتطوير 10 مستشفيات بمحافظة الإسماعيلية.

وفيما يتعلق بالمستهدفات التنموية بقطاع التنمية المحلية في خطة عام 20/2021 في المحافظة فإن الخطة تستهدف رصف طرق محلية بحوالي 145 مليون جنيه، إلى جانب توجيه 147 مليون جنيه لتدعيم إحتياجات الوحدات المحلية وتحسين البيئة، علاوة على توجيه 59 مليون جنيه لتدعيم شبكات الكهرباء بالمحافظة، فضلًا عن توجيه 53 مليون جينه لتطوير خدمات الأمن والإطفاء والمرور بالمحافظة، وفي قطاع التعليم الجامعي تتمثل أهم المستهدفات في توجيه 59.5 مليون جنيه لتطوير الخدمات الصحية بالمستشفى الجامعي.

وتضمنت خطة المواطن الاستثمارية بالمحافظة مشروع تنمية منطقة القنطرة غرب، وتبلغ الاعتمادات المدرجة للمشروع بخطة عام 20/2021 نحو 65 مليون جنيه ، ويهدف المشروع إلى توفير الخدمات والمرافق لمنطقة القنطرة غرب.

جدير بالذكر أن إطلاق "خطة المواطن"، يأتي في إطار الحرص المستمر على ربط عملية التخطيط برؤية مصر 2030، وتوطين أهداف التنمية المستدامة، واستمرارًا للنهج التشاركي الذي تتبناه وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية مع كافة شركاء التنمية، بما يرسخ مبادئ الحوكمة والمساءلة، وشفافية الخطة التنموية للدولة.
أقرأ ايضا إنفوجراف| خطة المواطن بالإسماعيلية .. 222 مشروعًا بقيمة 7.2مليار جنيه