يشهد سوق الانتقالات الصيفية الحالية، تنافسًا مثيرًا بين الأندية على نجوم كرة القدم، حيث انقضى من عمر الميركاتو 25 يومًا، وخلالها تم ابرام مجموعة كبيرة من الصفقات المثيرة.
وبالرغم من ان صفقات كبيرة تمت خلال هذه الفترة، الا أنه يوجد اسماء كبيرة لم يتحدد مستقبلها بعد، مثل الدولي الارجنتيني دي ماريا والدولي الفرنسي بول بوغبا وغيرهم من الاسماء اللامعة، حيث ابدت الاندية الاوروبية رغبة كبيرة في ضمهم، ولكن لم يحدث اي شيء رسمي إلى الآن.
ولعل اكثر المستفيدين الى هذه اللحظة من سوق الانتقالات هى فرق الدوري الانجليزي وعلى رأسهم مانشستر يونايتد، الذي تعاقد مع اسماء كبيرة ومؤثرة، ويأتي بعده كل من ليفربول ومانشستر سيتي اللذان قاما بتعاقدات مهمة وكثيرة، وفي الدوري الاسباني اكثر من برز الى الان صفقات اتلتيكو مدريد على حساب الغريمين برشلونة وريال مدريد، بينما في الدوري الايطالي برز يوفنتوس على مستوى الصفقات.
ويقدم لكم موقع بوابة اخبار اليوم  ابرز الصفقات التي تمت خلال 25 يوما من الميركاتو الصيفي:

الدوري الاسباني - 
برشلونة..

كانت آخر الصفقات الكبيرة للنادي الكتالوني هو التعاقد مع الدولي التركي اردا توران قادما من صفوف اتلتيكو مدريد الاسباني مقابل 34 مليون يورو، ليدعم خط وسط النادي بعد رحيل الاسطورة تشافي الى الدوري القطري رفقة السد، وتقدم انييستا في العمر، وايضا حاولا كثيرا التعاقد مع موهبة يوفنتوس الفرنسي بول وبوغبا، ولكن الصفقة لم تتم إلى الآن.

وأيضًا تعاقد النادي مع الظهير الاسباني اليكس فيدال قادما من صفوف اشبيلية بقيمة 17 مليون يورو، لتعويض واراحة البرازيلي ألفيس.

علما ان اللاعبين لن يتمكنا من المشاركة مع البرسا الموسم المقبل، بسبب عقوبة الفيفا المفروضة على النادي بعدم اجراء اي صفقات.

ريال مدريد..

رحل كاسياس عن صفوف الملكي في النهاية، وهذا ما دفع النادي للتعاقد مع حارس اسبانيول كيكو كاسيا لتعويض رحيل الحارس المخضرم، بالرغم من ان النادي يريد بشدة التعاقد مع حارس مانشستر يونايتد الانجليزي دي خيا، ولكن الصفقة لم تتم الى الان.

وايضا تعاقد الملكي مع البرازيلي دانيللو مقابل 31 مليون يورو قادما من بورتو البرتغالي، ليعوض اربيلوا ويساند كارفخال.

اتلتيكو مدريد..

تعاقد اتلتيكو مع موهبة فياريال الاسباني، الشاب الارجنتيني لوسيانو فييتو مقابل 20 مليون يورو، وكما انه تمكن من الظفر بصفقة المهاجم البرتغالي جاكسون مارتينز الذي كان ميلان قاب قوسين او ادنى من ضمه، وتمت الصفقة مقابل 36 مليون يورو.

وايضا تعاقد النادي مع المدافع سافيتش من فيرونتينا الايطالي، والجناح البلجيكي كاراسكو من موناكو الفرنسي، بالاضافة الى توصل الروخي بلانكوس الى اتفاق مع تشيلسي الانجليزي لعودة البرازيلي فيليبي لويس.

الدوري الانجليزي - مانشستر يونايتد

بدأ الشياطين الحمر موسم الانتقالات بقوة، حيث تعاقدو مع الهولندي الشاب ممفيس ديباي قادما من صفوف ايندهوفين الهولندي مقابل 27 مليون يورو، وبعدها وخلال اقل من 24 ساعة فقط تعاقد النادي مع لاعبي خط وسط، فكان الاول الألماني باستان شفاينشتايجر قادما من بايرن ميونيخ والثاني مورجان شنايدرلين قادما من صفوف ساوثهامبتون الانجليزي.

وعلى صعيد الدفاع تمكن النادي من التعاقد مع لاعب تورينو الايطالي الموهوب دارميان مقابل 18 مليون يورو، وايضا هنالك محاولات جادة مع ريال مدريد للتعاقد مع المدافع سيرجيو راموس.

اما على صعيد الهجوم فلم تتم اي صفقة الى الان، رغم محاولات النادي لضم بيدرو لاعب برشلونة ومولر لاعب بايرن.

مانشستر سيتي

تعاقد النادي مع اغلى صفقة حتى هذه اللحظة في الميركاتو، المهاجم الانجليزي رحيم سترلينج قادما من صفوف ليفربول، بقيمة وصلت الى 49 مليون جنيه استرليني، بالاضافة الى التعاقد الاخير مع لاعب الوسط مارتن ديلف، قدما من أستون فيلا مقابل 18 مليون استرليني.

وكما يسعى السيتيزن بقوة لضم الموهبة المتفجرة في نادي فولفسبورغ الالماني، اللاعب البلجيكي كيفين دي بروين.

ليفربول

تعاقد الريدز مع الموهبة الشابة الدولي البرازيلي روبرتو فيرمينو، بصفقة بلغت 29 مليون جنيه استرليني، قادما من صفوف هوفنهايم الالماني، وكما تعاقد ايضا مع مهاجم استون فيلا الانجليزي السابق كريستيان بنتيكي، بقيمة بلغت 32.5 جنيه استرليني.

وأيضا تعاقد مع الظهير الأيمن لساوثهامبتون ناثان كلاين، وايضا ضم لاعب مانشستر سيتي الانجليزي جيمس ميلنر في صفقة انتقال حر.

تشيلسي

نجح البلوز في التعاقد مع الحارس البوسني بيجوفيتش من ستوك سيتي، لتعويض رحيل الاسطورة بيتر تشيك، وايضا نجح في ضم راداميل فالكاو من صفوف موناكو الفرنسي على سبيل الاعارة، بعد ان قضى فترة مخيبة في صفوف مانشستر يونايتد.

أرسنال

حتى هذه اللحظة اكتفى المدفعجية في التعاقد مع حارس البلوز السابق بيتر تشيك في صفقة بلغت 11 مليون يورو، وهو الان بصدد البحث عن مهاجم ووقع الخيار على الفرنسي كريم بنزيمة من ريال مدريد او الاسباني فيرناندو لورينتي من يوفنتوس.

الدوري الايطالي - يوفنتوس

نجح اليوفي في ضم مهاجم اتلتيكو مدريد ماريو ماندزوكيتش الى صفوفه لمدة اربع سنوات، حيث بلغت الصفقة 19 مليون يورو، وايضا نجح في التعاقد مع مهاجم باليرمو الايطالي باولو ديبالا مقابل 32 مليون يورو.

وايضا تمكن النادي من ضم المخضرم الالماني سامي خضيرة من صفوف ريال مدريد لمدة اربع سنوات.

ميلان 

تعاقد النادي اللومباردي مع مهاجم اشبيلية كارلوس باكا من صفوف اشبيلية، بصفقة بلغت 30 مليون يورو.
كما ضم النادي كل من، البرازيلي لويس أدريانو من شاختار الاوكراني والإيطالي بيرتولاتشي من روما.

انتر ميلان

تمكن نادي الافاعي من خطف الموهبة الفرنسية كوندوجبيا بعد صراع مع الغريم ميلان، بصفقة بلغت 38 مليون يورو لمدة عام 2020، وايضا تعاقد مع الكولومبي مورييو، وكما سعى النادي بشكل كبير لضم الدولي محمد صلاح من تشلسي بعد ان انهى فترة اعارته لنادي فيورنتينا الايطالي.

وعزز دفاعاته من خلال ضم البرزيلي ميراندا من صفوف اتلتيكو مدريد، والاسباني مونتويا من صفوف برشلونة.

روما

لعل نادي روما لم لا يزال يحاول اجراء الصفقات، فهو الان يركز على صفقة المصري صلاح، ولكن اللاعبين الذين خرجوا من صفوفه كثر.

الدوري الفرنسي - باريس سان جيرمان

إلى هذه اللحظة لم يقم النادي الفرنسي بتعاقدات على الساحة، ولكن مصادر رياضية اكدت ان النادي اتم صفقة الارجنتيني دي ماريا وسيبلغ عن الصفقة رسميا الجمعة.

وأيضًا تحدث النادي كثيرا مع ادارة ريال مدريد، في محاولة لضم نجم الفريق الاول البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو.

وكما يقارع برشلونة حاليا على ضمن الموهبة الفرنسية بول بوغبا من صفوف يوفنتوس.

الدوري الالماني - بايرن ميونيخ

تعاقد النادي البافاري مع اسم مميز وهو ارتورو فيدال قادما من صفوف يوفنتوس بصفقة بلغت 40 مليون يورو، لتعويض رحيل شفاينشتايجر عن الفريق، وكما تعاقد مع الجناح البرازيلي دوجلاس كوستا من نادي شاختار الاوكراني بمبلغ 30 مليون يورو.