أفتتح اليوم الدكتور أشرف صبحي مساعد وزير الشباب والرياضة الدورة التمهيدية للمدرب المجتمعي بالتعاون مع منظمة اليونيسيف بمشاركة 48 مشارك من جميع انحاء الجمهورية في الفترة من 25 الي 30 الشهر الجاري.
تهدف الدورة الي إعداد مدربين متخصصين لنشر ثقافة وفكر الرياضة للحياة لإعداد أجيال صالحة لقيادة المستقبل خصوصًا في المناطق الفقيرة والمحرومة. 
وصرح أشرف صبحي أن دورة إعداد المدرب المجتمعي يعتبر مشروع قومي تقوم به وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، وأضاف صبحي أن هذا المشروع لا يقل أهمية عن مشرف اكتشاف الموهوبين رياضيًا بل له أهمية كبرى في نشر الوعي الثقافي الرياضي واعتبار أن الرياضة هي أسلوب حياة  وتغير ظرف المجتمع السلبية للرياضة ،مشيرًا الي ان هذا المشروع لا يهدف الي رياضة المنافسة بل يهدف لتوسيع قاعدة الممارسة الرياضة ونشرها واستمرارها  بين جميع أفراد المجتمع  بمختلف فئاته ،وأوضح مساعد الوزير أن المشاركين في الدورة هم متخصصين في التربية الرياضية تم اختيارهم وترشيحهم من مديريات الشباب والرياضة على مستوى محافظات الجمهورية وأعضاء هيئة تدريس من كليات التربية الرياضية.
وفي ختام كلمته وجه الشكر لمنظمة اليونيسيف على التعاون المثمر بينها وبين الوزارة في أحياء الدور المجتمعي للرياضة ،كما توجه بالشكر ايضاً للجنة المنظمة والمحاضرين وكذلك المتدربين على الدور العظيم الذي يقومون به من أجل نهوض المجتمع.
حضر الافتتاح كل من الأستاذ الدكتور علي عبد المجيد عميد كلية التربية الرياضية بالهرم جامعة حلوان ومحمود الحلو وكيل وزارة رئيس الإدارة المركزية للرقابة والمعايير والاستاذ الدكتور عصام الهلالي أستاذ في التدريب وعلم الاجتماع في كلية تربية رياضية.