«آل الشيخ»: بيان كبار العلماء بالسعودية يؤكد أن جماعة الاخوان إرهابية

وزير الشؤون الإسلامية السعودي
وزير الشؤون الإسلامية السعودي

أكد الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي ، أن بيان هيئة كبار العلماء بالمملكة حول جماعة الإخوان شافي كافي وافي لايعذر بعده أحد بالجهل بحقيقة هذه الجماعة الإرهابية، مشيرا" إلى أنه حذر منها منذ ما يزيد على عشرين عاماً رغم الإيذاء في العرض والنفس والمال ابتغاء مرضاة الله وخوفاً على الدين والوطن.

جاء ذلك في تغريدة عبر حساب الوزير آل الشيخ، تعليقا" على البيان الصادر من هيئة كبار العلماء الليلة والمتضمن أن جماعة الإخوان  جماعة إرهابية لا تمثل منهج الإسلام، وإنما تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي ديننا الحنيف، وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب.

وأكد الوزير «آل الشيخ » في التغريدة ،أنه حذر من ⁧‫جماعة الاخوان‬⁩ الارهابية منذ أكثر من عشرين عاما خوفا" على ديننا و بلادنا ومواطنينا والمسلمين أجمعين.

وأضاف: «ونالني منهم ومن المخدوعين بهم مالله به عليم في نفسي وعرضي ومالي وصمدت صابرًا أرجو المثوبة والأجر من الله سبحانه .

وخلص الوزير آل الشيخ في ختام تغريدته قائلاً: وهذا البيان الشافي الوافي لايعذر أحد بعده بالجهل».

الجدير بالذكر أن وزير الشؤون الإسلامية اشتهر حسابه بمنصة تويتر بفضح جماعة الإخوان الارهابية وبيان خطر أفكارهم الهدامة، كما برزت الوزارة عبر منابرها منذ توليه مهامها من خلال أعمال كبيرة وأطلاق برامج علمية عبر منابر المساجد بالمملكة في بيان خطرهم على الدين والوطن والمجتمعات الإسلامية.

وكانت هيئة كبار العلماء السعودية، أكدت أن جماعة الإخوان جماعة إرهابية لا تمثل منهج الإسلام، وإنما تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي ديننا الحنيف، وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية «واس» مساء الثلاثاء، عن بيان الهيئة قوله، إن الله تعالى أمر بالاجتماع على الحق ونهى عن التفرق والاختلاف وأمر العباد باتباع الصراط المستقيم، ونهاهم عن السبل التي تصرف عن الحق، ودلت الأحاديث الصحيحة على أنّ مِن السبل التي نهى الله تعالى عن اتباعها المذاهب والنحل المنحرفة عن الحق.

اقرأ أيضاهيئة كبار العلماء السعودية: جماعات إرهابية متطرفة خرجت من رحم «الإخوان»