توج الصيني تشين لونغ المصنف الأول عالميا للعام الثاني على التوالي بلقب بطولة العالم للريشة الطائرة بعد تغلبه الأحد وبكل جدارة 21-14 و21-17 على منافسه الماليزي لي تشونج وي في المباراة النهائية في جاكرتا عاصمة اندونيسيا.

ورغم أن اللاعب الماليزي لي استمر في صدارة التصنيف العالمي طوال 298 أسبوعا وهو رقم قياسي إلا أنه خسر في نهائي بطولة العالم للمرة الرابعة في أربع محاولات.
وصعد تشين لصدارة قائمة التصنيف العالمية خلفا لمواطنه لين دان اثر فوزه بلقب بطولة العالم قبل عام عندما تفوق على نفس المنافس أيضا في مباراة اللقب.

وفي مقابلة على جانب الملعب قال تشين فارع الطول بعد الاحتفاظ بلقب البطولة "لي لاعب جيد لكني كنت أفضل منه اليوم.. هذا الملعب له مكانة خاصة جدا ولذا فان الفوز بلقب بطولة العالم هنا له طعم خاص".

وللمرة الثانية على التوالي أيضا فازت الاسبانية كارولينا مارين المصنفة الأولى عالميا بلقب فردي السيدات بعد تغلبها على الهندية ساينا نيهوال 21-16 و21-19 في المباراة النهائية التي استمرت 56 دقيقة لتقضي على أمال الهند في التتويج بأول لقب في البطولة.

وحامت شكوك حول مشاركة اللاعبة الاسبانية في البطولة بسبب معاناتها من الإصابة لكنها حسمت اللقب بعدما استبسلت وقلبت تأخرها مرتين.

وقالت البطلة الاسبانية بعد الفوز "لم أكن أتوقع التواجد هنا بسبب معاناتي من الإصابة لكن المدربين نصحوني بالاستمرار في التدريبات والظهور في بطولة العالم وبذل أقصى جهد مستطاع".

وأضافت مارين قولها "كنت أعرف من البداية أنها ستكون مباراة صعبة جدا لان ساينا لاعبة جيدة جدا لكني واصلت القتال حتى النهاية وأنا في غاية السعادة بسبب الأداء الذي قدمته اليوم".

وفاز الثنائي الصيني المكون من تشانغ نان وتشاو يونلي بلقب الزوجي المختلط للمرة الثالثة بعد الفوز بكل جدارة على مواطنيهما ليو تشينغ وباو يشين 21-17 و21-11.