استمرارا لسلسلة الأخطاء الادارية في جهاز الكرة بالزمالك تلقت البعثة صباح اليوم صدمة فى مطار القاهرة قبل سفرها الى تونس لاداء لقاء الصفاقسي التونسي بالكونفيدرالية ..تمثلت الصدمة فى منع ابراهيم صلاح نجم خط الوسط واحد الركائز الاساسية للفريق من السفر بسبب تأخر الادارى فى تجديد تصريح التجنيد الخاص بسفره وهو ما مثل صدمة كبيرة للجهاز الفنى بقيادة فيريرا فى ظل حالة النقص العددى التى تجتاح الفريق بسبب الغيابات لاسباب مختلفة منها الاصابات والايقاف والاخطاء الادارية مما إدى إلى سفر البعثة ب16 لاعبا فقط من بينهم 3 حراس مرمى ومثلهم لاحتمالية اجراء تغييرات.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت العديد من الاخطاء الادارية رغم وجود 7 اداريين بجهاز الفريق وهو ما يضع الكثير من علامات الاستفهام والجدل حول تكرار الاخكاء الساذجة .

وغادرت بعثة الزمالك إلى تونس استعدادا لمواجهة الصفاقسى يوم الأحد المقبل في الجولة الخامسة لدور المجموعات بالبطولة.

ويتصدر الزمالك مجموعتة الافريقية برصيد 9 نقاط يليه أورلاندو باتريس الجنوب إفريقي برصيد 7 نقاط ثم ليوبار الكونغولي برصيد 4نقاط وأخيرا الصفاقسي الذي ودع المسابقة رسميا برصيد نقطة واحدة..ويحتاج الزمالك لنقطة واحدة لضمان التأهل الى الدور قبل النهائى للبطولة.

ويؤدى الزمالك تدريبه الرئيسي غدًا الجمعة بمدينة صفاقس بعد ان ادى تدريبه الاول امس والذى كان عبارة عن تدريب خفيف وترفيهى للتغلب على حالة الاجهاد من الرحلة الطويلة والتى تخللها استقلال البعثة لاتوبيس من المطار الى مدينة صفاقس وهى نحو 33 كيلومتر .

رأس البعثة أحمد مرتضى منصور عضو مجلس الإدارة و سبقه الى تونس امس وفد من النادى ضم هانى زاده عضو المجلس واسماعيل يوسف مدير الكرة لانهاء الترتيبات الخاصة بالبعثة .

وشهدت قائمة الفريق المسافرة نقصا كبير واقتصرت على وجود 16 لاعبا من بينهم 3 حراس مرمى وضمت القائمة : محمود جنش ومحمد ابوجبل واحمد الشناوى فى حراسة المرمى واحمد دويدار وحمادة طلبه واسلام جمال وعلى جبر واحمد توفيق وطارق حامد

ومعروف يوسف واحمد حمودى ومحمود كهربا ومحمد ابراهيم وباسم مرسى واحمد حسن مكى ومحمد سالم .

ويعانى الجهاز الفنى للزمالك بقيادة البرتغالى فيريرا من كثرة الغيابات بسبب الاصابات المفاجئة والقديمة او للايقاف ..وتضم قائمة الغائبين : إسلام جمال وأيمن حفنى ومحمد عادل جمعة وحازم امام ومصطفى فتحى بسبب الإصابة ومحمد كوفى للإيقاف وابراهيم صلاح بسبب تأخر الجهاز الادارى فى استخراج تصريح سفره من التجنيد وإبراهيم عبد الخالق لعدم القيد أفريقيا لمشاركته مع ناديه السابق سموحة بدورى أبطال أفريقيا وعمر جابر لتواجده فى فرنسا لقضاء فترة معايشة مع بوردو الفرنسى فيما ستشهد القائمة البيضاء الظهور الأول لأحمد حمودى صانع ألعاب الفريق .

وحجز أحمد دويدار مدافع الزمالك مكاناً فى القائمة الأساسية لفريقه أمام الصفاقسى لتعويض غياب محمد كوفى للإيقاف وكذلك عدم مشاركة إسلام جمال للإصابة لتتأكد مشاركة أحمد دويدار فى المباراة بجوار على جبر .

من ناحية أخرى حرص الزمالك على صرف مستحقات ومكافآت اللاعبين قبل السفر الى تونس وجاء ذلك بعد حصول الزمالك على مستحقاته لدى شركة برزينتيشن راعية النادى وهو ما تم حسمه فى جلسة جمعت المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك مع محمد كامل رئيس الشركة الراعية ..

وشهدت الجلسة دفع كافة المستحقات المالية لدى الراعية .. وفور صرف شيكات الراعية قام المستشار مرتضى منصور بصرف مكافآت اللاعبين فورا وهو ما خلف حالة من المعنويات العالية لدى اللاعبين .
وعلى صعيد متصل يغادر فيريرا من تونس الى فرنسا لقضاء اجازة السنة هناك وقد حصل على إذن من مجلس الادارة .

وفد اعلامى كبير مع البعثة

سافر وفد اعلامى كبير الى تونس عبر الخطوط التونسية لمرافقة بعثة الزمالك فى صفاقس نزرا لعدم وجود اماكن على نفس طائرة البعثة .

وأجل الجهاز الفنى للزمالك بقيادة البرتغالى فيريرا، البت فى الموافقة على خوض مباراة ودية مع نادى أتليتكو بلباو الأسبانى فى سبتمبر المقبل، لحين العودة من لقاء الصفاقسى .

ويرى الجهاز الفنى صعوبة فى أدائها خاصة أن الشركة الراعية للمباراة حددت الأسبوع الأول لسبتمبر موعداً لها والزمالك سيحصل على راحة سلبية لمدة أسبوع عقب العودة من تونس ويستحيل أن يعود الفريق للتدريبات مباشرة لخوض ودية مع نادى بحجم بلباو،

موضحاً أن هناك اقتراح يتم مناقشته حالياً بإقامة معسكر اعداد فى أسبانيا مطلع سبتمبر لمدة 9 أو 10 أيام وهو ما سيتم مناقشته مع الشركة الراعية .

كما ان هناك اتجاه لرفض ودية فى الكويت بعد تلقى دعوة للمشاركة فى كأس الصداقة المصرى الكويتى تجمع بين الزمالك بطل الدورى المصرى والكويت بطل الدورى الكويتى وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشدة فى الكويت .