تنشر بوابة "اخبار اليوم" قرعة مسابقة دوري الجمهورية لكرة القدم للشباب والناشئين مواليد 1997 ومواليد 2000، التي أقيمت، اليوم الأحد، بمقر اتحاد الكرة بالجبلاية، في حضور مندوبي الأندية المشاركة.

وقسمت لجنة المسابقات المشاركين من مواليد 97 إلى مجموعتين وتضم كل منهما 9 فرق، وتشمل المجموعة الأولى أندية «سموحة، وحرس الحدود، ووادي دجلة، والإنتاج الحربي، والمصري، والداخلية، وبتروجيت، ومصر المقاصة، والزمالك»، بينما تشمل المجموعة الثانية: «الاتحاد، والجيش، والمقاولون العرب، وغزل المحلة، والشرطة، والإسماعيلي، وإنبي، وأسوان، والأهلي».

كما قسمت المشاركين من مواليد 2000، إلى مجموعتين، وتضم المجموعة الأولى 9 فرق، بينما تضم المجموعة الثانية 8 فرق بعد اعتذار أسوان، وتشمل المجموعة الأولى «سموحة، وحرس الحدود، ووادي دجلة، والإنتاج الحربي، والمصري، والداخلية، وبتروجيت، ومصر المقاصة، والزمالك»، بينما تشمل المجموعة الثانية «الاتحاد، والجيش، والمقاولون العرب، وغزل المحلة، والشرطة، والإسماعيلي، وإنبي، والأهلي».

وتقام مباريات البطولتين بنظام دوري من دورين، حيث تم إقامة دوري للفرق من الأول إلى الرابع من كل مجموعة؛ لتحديد ترتيب الفرق من الأول إلى الثامن، وسيقام دوري من دورين للفرق ما بعد الرابع؛ لتحديد الهابطين في الموسم الجديد.

وحددت لجنة مسابقات الناشئين باتحاد الكرة 9 أكتوبر 2015، موعدًا مبدئيا لانطلاق دوري الجمهورية لمواليد 2000، و10 أكتوبر 2015، موعدًا مبدئيًا لبدء دوري الجمهورية للشباب مواليد 97.