بعد نجاحه في عملية زرع الروح مجددا وإعادته للفارس الأحمر وتعديله مساره كان منطقيا أن يتجمل الكابتن عبد العزيز عبد الشافي المدير الفني لفريق الكرة بالأهلي عقب التغلب على الزمالك وإحراز كأسا كان الأهلاوية في أمس الحاجة إلى إحرازه حتى تهدأ أمواج المؤامرات التي وجهها السوابق بالأهلي إلى صدر مجلس إدارة النادي لقيادة رئيسه المهندس محمود طاهر.

بعد السوبر وجه" زيزو" الشكر لدولة الإمارات الشقيقة على هذا التنظيم الرائع للقاء السوبر المصري، مشيرا إلى أن عامل الجمهور كان له دور كبير في الفوز بالسوبر، لما لهم من تأثير إيجابي على اللاعبين خلال أدائهم بالملعب.

وأكد أنه لعب على العامل النفسي للاعبي الأهلي بشكل إيجابي، ووضح ذلك خلال أدائهم بالمباراة، والأداء الرائع الذي ظهروا عليه، مسيرا إلى أن الفوز بكأس السوبر يعد دافعا قويا للفريق الأحمر قبل بداية الموسم الجديد.

وأعرب مدرب الأهلي عن سعادته بالفوز بالسوبر، وأضاف: لاعبو الأهلي يظهرون معدنهم الحقيقى في المواقف الصعبة وأوضح أن الفوز بالسوبر هدية لجماهير الأهلي حيث تبقى هذه البطولة خير انطلاقة للموسم الجديد وأضاف أن الأهلي نادي المواقف الصعبة وأن لاعبيه لديهم شيء من المسئولية وسعيد بالروح العالية التي قدمها لاعبو الأهلي ، مشيرا إلى أنه كان يشعر بتحول في المباراة عقب إهدار كهربا ركلة الجزاء في الشوط الأول وتحديدا في الدقيقة 33 من أحداث المباراة.

في
المقابل لم يجد فيريرا المدير الفني للزمالك شيئا سوى نفسه ليلومها ويحملها المسئولية ، مؤكدا أنه بدأ المباراة بشكل جيد، إلا أن التغييرات كانت السبب الرئيسي في اهتزاز مستوى الفريق خاصة بعد تغيير على جبر بعد إصابته.

وأشار فيريرا إلى أن محمد إبراهيم مهاجم الفريق لم يكن جاهزا للمباراة وظهر ذلك داخل الملعب مشيرا إلى أنه أخطأ في تغييراته وتشكيل الفريق من البداية، مضيفا أن المنتخبات دمرت الفريق، وأن جميع اللاعبين يعانون حالة إرهاق شديدة بسبب تواجدهم مع المنتخبات، مضيفا أن الزمالك دفع فاتورة إشراك لاعبيه في المنتخبات الوطنية وأنه يجب النظر في هذا الأمر في الفترة المقبلة، مبررا سبب عدم إشراك إبراهيم صلاح في المباراة ؛ لإجهاده وأنه كان غير جاهز بدنيًا.

وعن خسارة السوبر المصري قال: « حلو أوي الدوري والكأس مش بعد 10 سنين هناخد كل البطولات».وأشار العجوز البرتغالي إلى أن كهربا أخطأ بسبب عدم تنفيذ تعليماته في تسديد ركلة الجزاء خاصة أنه طلب منه عدم تسديدها ولكنه أصر وكلف فريقه خسارة المباراة وأنه سيتم توقيع عقوبة عليه بعيدًا عن الإعلام.