زعيمة الحزب اليميني بفرنسا تدعو لفرض «حظر تجوال» لاحتواء كورونا

مارين لوبان
مارين لوبان

دعت زعيمة اليمين المتشدد مارين لوبان، إلى ضرورة اتخذا إجراءات أكثر صرامة للحد من التجمعات ومغادرة المنزل مطالبة بفرض حظر التجوال لاحتواء فيروس كورونا.

ووفقا لصحيفة لوفيجارو الفرنسية، فإن تصريح لوبان جاء رفضا لما يقوم به البعض من عدم الالتزام بالبقاء في البيوت وفض التجمعات لافتة إلى أن تطبيق حظر التجوال سيحد من تواجد المواطنين بالشوارع باستثناء من مهن الطوارئ كالأطباء والممرضات وضباط الأمن..الخ. 

جاءت تصريحات لوبان خلال جلسة أسئلة وأجوبة بمقر الحزب المتشدد، وقد أثار اقتراح زعيمة الحزب المتشدد موجة من تأييد بعض النواب حيث أشار أحدهم إلى أن الكثيرون يتعاملون مع الأمر بنوع من الاستهتار، قائلا «أرى الناس من شرفة بيتي يمرون عشرات المرات ويمرحون، وكأنهم في نزهة، بكل أسف الكثيرون يتعاملون مع الأمر بنوع من المزح وعدم الجدية».

من جهة أخرى، اقترح نواب آخرون بأن قرار حظر التجوال يصعب تطبيقه حاليا، لافتين إلى أن التواجد الأمني المكثف كافيا لاحتواء الوضع ومنع التجمعات، إضافة إلى ضرورة تضافر جهود الدولة لتعزيز الإجراءات الصحية وزيادة إنتاج الأقنعة الوقائية من 8 ملايين إلى 80 مليون قناع يوميا، إضافة إلى زيادة تصنيع المعقمات.