دبور: «ليل داخلي» أثبت ان القراءة لاتزال هواية الشباب المحببة

هيثم دبور
هيثم دبور

يحرص الكاتب والسيناريت هيثم دبور منذ بدء برنامجه "ليل داخلي"، على راديو إينرجي، 92.1 على تقديم كل ماهو جديد من فقرات، ومع بداية 2020، وبالتزامن مع إنطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب والذي أقيم في يناير الماضي خصص دبور فقرة لإهداء مستمعيه مجموعة من الكتب بالتعاون مع دور النشر المتعددة.


 وشهدت الحلقات إقبالاً كبيراً من المستعمين، ، من خلال الرسائل التي تصل للبرنامج أو الإتصالات الهاتفية والتفاعل عبر منصات إينرجي على السيوشيال ميديا.


من جانبه، علق دبور على الأمر، وقائلا : "أن ما يحدث له دلالة واضحة وهي أن الجمهور مازال يحرص على القراءة وشغوف بمعرفة كل ماهو جديد" .

ويكمل دبور : "كنت أتوقع هذا الإقبال ولكن تفاجئت من تزايد الأمر كل حلقة عن الآخرى، لذلك سأحرص على الاستمرار في بقاء تلك الفقرة بالتعاون مع دور النشر المختلفة".

 ووجه دبور، رسالة شكر لدور النشر الذي تتعاون معه خلال الحلقات، قائلا:" إن دور النشر المختلفة كان لها دوراً اساسياً في نجاح الفقرة، فلولا تعاونها المثمر لما كنا تاكدنا من حرص الشباب علئ القراءة".

مضيفا :" ليس هذا جديد على دور النشر المختلفة فدائما تؤكد حرصها على دعم المبادرات المجتمعية ودعم الشباب".

من جانبها، قالت عايدة سعودي، المشرف العام على الراديو إن ما حدث أمر غاية في الأهمية ويؤكد ويعزز أن الجمهور شغوف بالقراءة ويحرص عليه، وتكمل: "هيثم دبور  كاتب مهم وله شعبية بين الشباب، وهذا ما انعكس على الرسائل التي تصل للبرنامج، وجدنا من الرسائل أن فئات مختلفة تشارك ومن جميع الأعمار لذلك سنحرص على الاستمرار فيها".


كان السيناريست هيثم دبو قد وقع الكاتب، عقد نشر روايته الأولى "صليب موسى"، مع دار الشروق، تزامنا مع انطلاق معرض القاهرة للكتاب 2020، فى دورته الـ51.