السياحة 2019| أبرزهم «ماكرون وميلانيا وراموس ولوبيز»..  زعماء ومشاهير في أحضان «أم الدنيا»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يمكن أن يطلق على عام 2019 عام ظهور النجوم والمشاهير بمصر الحروسة، فقد استضافت الكثيرين منهم العام الماضي بما يصب في صالح الترويج للمقاصد السياحية المصرية والتأكيد على استقرار وأمن وأمان أم الدنيا .. وتعد زيارتهم دعاية مجانية عن طريق نشر صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ومشاهدة الملايين لها.

 

البداية كانت من مشاهير الرياضة، حيث زار كل من كيلور نافاس وسيرجيو راموس نجما فريق ريال مدريد الأسباني وعائلتهما، مدينة الغردقة في يونيو الماضى ودعا اصدقائهما للاستمتاع بشواطئها، وقام المصارع العالمي بيج شو بتوجيه دعوة لمحبيه من مصر، بضرورة قضاء اجازتهم في شوارعها.

أما البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام الإنجليزي وداني ألفيش نجم الكرة البرازيلي وتوم لا روفا المصارع الفرنسي ونجم الاتحاد الدولي لمصارعة المحترفين فقامو بزيارة الأهرامات، والمتحف المصري في ديسمبر واكدوا على روعة وعبق الحضارة المصرية.

 

واستقبلت مصر العديد من نجوم الفن والموسيقى، وهم المغني البريطاني العالمي جيمس آرثر، الذي أحيا حفلًا موسيقيًا بالجامعة الأمريكية في القاهرة فى شهر أبريل، والمطربة الأمريكية كاتي بيري التى احتفلت بعيد ميلادها الـ35 مع خطيبها النجم أورلاندو بلوم بين الآثار المصرية القديمة خلال شهر أكتوبر.

 

اما نجم الراب العالمي راسل فيتالي والمغنية الأمريكية جينيفر لوبيز فأحيا أولى حفلاتهما على أرض مصر فى أغسطس، بالاضافة الى نجمة الأزياء أدريانا ليما، والتي تعتبر إحدى أهم عارضات "فيكتوريا سيكرت"، وناتالي إيمانويل بطلة المسلسل الأشهر Game of Thrones، و بيلي زين نجم فيلم تايتانيك الذين زارو الاهرامات فى شهر نوفمبر.

 

وفي شهر ديسمبر استقبلت المقاصد المصرية كل من فتيات فريق ميامي الأستعراضي الشهير، والعارضة الشهيرة ديمي روز، والممثل البرازيلى Dudu Azevedo، ونجمة البرازيل الشهيرة والمحبوبة ميسا سيلفا، والممثل الأمريكي العالمي ستيفن سيجال، والمخرج العالمي فرانسيس فورد كوبولا.

 

ولم تتوقف الزيارات عند مشاهير الفن ونجوم الرياضة، بل نظم العديد من السياسيين والاقتصاديين رحلات إلى مدينة الاقصر للاستمتاع بالمعابد والاثار الفرعونية أهمها الزيارة التي قام بها الملك فيليب ملك بلجيكا، وزوجته الملكة ماتيلد دوقة برابانت في شهر يناير، وزيارة رئيس دولة موزمبيق فى شهر يونيو، وفي شهر نوفمبر استقبلت المدينة وانج يانج نائب رئيس جمهورية الصين الشعبية والرئيس المجري وأسرته، وزارت ميلانيا ترامب، القاهرة، في أكتوبر الماضي، وقام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته في معبدي أبوسمبل بمحافظة أسوان.