استعدادات مكثفة بالعريش لحماية المقرات الكنسية قبل الكريسماس

استعدادات مكثفة بالعريش لحماية المقرات الكنسية 
استعدادات مكثفة بالعريش لحماية المقرات الكنسية 

استعدت مديرية أمن شمال سيناء للاحتفال بأعياد الكريسماس، عيد الميلاد المجيد مع نهاية عام ٢٠١٩م، حيث تم تشديد الإجراءات الأمنية، حولها الي جانب تجهيز المرافق.


وأكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المحافظة وغرف عمليات فرعية في كل مديرية، وغرف عمليات مركزية في كل مجلس مدينة وربطها بغرفة عمليات المحافظة وباقي الأجهزة والمرافق لضمان سرعة الاتصال بها واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة وتلقي أي إخطارات أو بلاغات.


كما تقوم قوات الأمن مدينة العريش بحماية محيط الكنائس والاستراحات بهدف تأمينها اثناء الاحتفال، والتي تشمل المطرانية في ضاحية السلام بالعريش ومقر الاستراحات الكنسية في حي المساعيد بالعريش وكنيسة مار جرجس في وسط مدينة العريش. 

 

كما تم عمل تمركزات أمنية حول المقرات الكنسية، الي جانب قيام دوريات متحركة بشكل دوري ، الي جانب ومنع وقوف السيارات في محيط هذه المقرات وإغلاق الطرق المؤدية إليها، بالإضافة إلى قيام خبراء المفرقعات بعمليات تمشيط باستخدام الأجهزة الحديثة والكلاب البوليسية المدربة، وكذلك اعتلاء أفراد مسلحين المباني الشاهقة لمراقبة أي تحركات مريبة.

 

وشددت مديرية أمن شمال سيناء على جميع القيادات الشرطية والضباط والأفراد بضرورة اليقظة التامة والحيطة والحذر وتطبيق القانون بكل حزم على كل من يحاول القيام بأعمال عنف أو إرهاب أو خروج على القانون.