عمرو رمزي وفادي كريم يحتفلان باليوم العالمي لمرض التصلب المتعدد

عمرو رمزي
عمرو رمزي

احتفل الفنانون عمرو رمزي، وهشام إسماعيل، والمطرب التونسي فادي كريم، اليوم الجمعة، باليوم العالمي لمرضى التصلب المتعدد، والذي يهتم به أكثر من مليوني مصابا بالمرض حول العالم.

ونظمت الاحتفال جمعية رعاية مرضى التصلب المتعدد بمصر، وشمل يوما رياضيا توعويا للمرضى وأسرهم والمهتمين بالمرض ودعم المرضى برعاية وزارة الشباب والرياضة.

وحضر الاحتفال عدد من المرضى وأسرهم والقائمين على رعايتهم والمهتمين بتوعية المجتمع بأسباب وأعراض المرض وأساليب التأقلم والتعايش معه.

وانتهى الاحتفال بتقديم المطرب التونسي لأغنيتين باللهجة التونسية والمصرية، وحرص الحاضرون على التقاط الصور التذكارية مع الفنان عمرو رمزي، الذي أكد أنه حريص على حضور مثل هذه الفعاليات للتوعية بالمرض الذي يصيب قطاعا كبيرا من الشباب المصري، وهو قد سمع قصص مبهرة لكيفية التعايش مع المرض كسفير لوزارة الشباب والرياضة.

من جهته، أكد الفنان فادي كريم، أنه كان حريصا على المشاركة في الفعالية لأنه مؤمن بدور الفنان في التوعية وفي الوقت نفسه يؤكد أن الهم العربي واحد ويجب أن نتضامن جميعا لعبوره.

وشهد اليوم الذي انطلق مبكرا، سباقا للدراجات نظمته جمعية رعاية بحديقة الدراجات بمدينة المستقبل حضره المئات من المرضى والداعمين لهم، تلاه محاضرة طبية توعوية للمجتمع عن مرض التصلب المتعدد وأعراضه الخفية وما يجب القيام به عند ملاحظة أحد هذه الأعراض وسبل التأقلم والاستمتاع بالحياه بالرغم من الأعراض وصعوبتها.