تبدأ فعاليات منتدى الكبد الدولي الأول بمصر اعتبارا من الأربعاء 10 فبراير ولمدة 3 أيام برئاسة د.حسني سلامة، أستاذ الكبد بطب القاهرة.

ويشارك في المنتدى جمعيات الكبد المصرية وخبراء أجانب وعرب وأساتذة الكبد بالجامعات والمعاهد البحثية، بحضور أكثر من ألف طبيب من مختلف الجامعات ووزارة الصحة المصرية.

وصرح د. محمد علي عز العرب أستاذ الكبد بالمعهد القومي للكبد، والمنسق العام للمؤتمر، أن المؤتمر سيناقش على مدار 15 جلسة علمية الجديد في تشخيص وعلاج الفيروسات الكبدية سي وبي.

كما يناقش كيفية اختيار أنسب طرق العلاج من البروتوكولات العلاجية الحالية ومواصفات العلاج المناسب والوضع الديموجرافي لانتشار فيروس سي بمصر والعالم وطرق الوقاية والمكافحة للفيروسات الكبدية، ومنع عدوي المستشفيات، ووضع الكبد الدهني وعلاقته بفيروس سي والجديد في علاج أورام الكبد الأولية وعلاج فيروس سي لديهم بالأدوية الجديدة.

ويشمل المؤتمر جلسات علمية لشباب الأطباء للتطبيق العملي لمكافحة الفيروسات، كما سيتضمن المؤتمر جلسة خاصة بدور منظمات المجتمع المدني والإعلام في مكافحة الفيروسات الكبدية بطرق فاعلة جديدة، وفي نهاية المؤتمر سيتم وضع التوصيات الهامة للارتقاء بعلاج الفيروسات الكبدية بمصر والبحث العلمي.