أرسلت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، الثلاثاء 1 مارس، خطابًا إلى النقابة العامة للصيادلة، بشأن قائمة 54 مستحضرًا زادت أسعارها.

وأوضحت الإدارة المركزية أنه يتم إصدار إخطار التسعيرة مشروط به أن يتم العمل بهذه التسعيرة على التشغيلات التي سيتم إنتاجها أو استيرادها بعد تاريخ اعتماد هذه الموافقة، حيث لا يسمح بالتداول بأي سعر غير السعر المدون على العبوات المتداولة بالسوق المصرية.

ولفتت الإدارة المركزية، في خطابها، إلى أنه لا يسمح بتغيير الأسعار على التشغيلات السابق إنتاجها والمتداولة، ولا يسمح تمامًا بتداول العبوات المدون عليها السعر القديم بالسعر الجديد، ويتم متابعة ذلك بمعرفة التفتيش الصيدلي.

وأضافت الإدارة المركزية، أنها ستصدر نشرة دورية لنقابة الصيادلة ولجميع مديريات الصحة لإخطارها دوريًا بالمستحضرات التي يتم تحريك أسعارها صعودًا أو هبوطًا للتفضل باتخاذ اللازم نحو إخطار كافة الصيدليات في حدود المديرية، وذلك لضمان النشر على جميع صيدليات الجمهورية، والإحاطة والعلم نحو إخطار مفتشي الصيدليات لمتابعة تطبيق ذلك.

وأكدت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة أنه في حالة مخالفة ذلك والبيع بأعلى من السعر الجبري المقرر للمستحضرات، يتم إخطار الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بالمخالفة، باعتبار ذلك مخالفة لقانون التسعير الجبري رقم 163 لسنة 1950 ومواده المعدلة بقانون رقم 108 لسنة 1980.

وأرسلت شئون الصيدلة قائمة بعدد 54 مستحضر تم زيادتها من 1يناير 2016 إلى 28 فبراير 2016.