تستضيف القاهرة لأول مرة مؤتمر الشرق الأوسط الخامس للتغذية العلاجية ، والمعتمد من أكاديمية التغذية الأمريكية ، وذلك تحت شعار "يوم في حب مصر" الثلاثاء 22 مارس ، والذي كان يعقد في دولة الإمارات العربية وتركيا.

عُقد مؤتمر التغذية العلاجية لأول مرة في تركيا عام 2012 ، وظل يُعقد سنوياُ في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وحصل على إجماع عالمي بإقامته في مصر ، في إطار الترويج للقاهرة كقبلة للمحافل الدولية ، ودعما للسياحة.

ينظم المؤتمر بالتعاون مع بين عدة منظمات منها المجتمع الأمريكي للتغذية ومركز راشد لمرض السكري بدولة الإمارات العربية المتحدة ومركز تعليم السكري بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويتضمن المؤتمر فعاليات أخرى منها ، أول مؤتمر لـ Lifestyle في مصر بمشاركة نخبة من المتخصصين بحضور خبير التغذية نور خطاب ، والمستشار الدولي في الصحة الشمولية د.مرسال إبراهيم ، وأخصائية التخسيس وأمراض السمنة د. منى راداميس ، وبطل العالم الكابتن محمد ذكريا ، ونخبة من النجوم منهم كرم جابر وسمية الخشاب وأمير كراراة.

كما تعقد الجمعية العربية لأمراض السكر مؤتمرها الـ 20 ضمن فعاليات مؤتمر الشرق الأوسط للتغذية العلاجية في حضور البروفيسور جون بيوز ، مع الإعلان عن الأرقام الحقيقية للمصابين بالسكر في مصر والشرق الأوسط.