تنطلق فعاليات المؤتمر الدولي لصحة الرجل الذي تستضيفه إمارة أبوظبي صباح الخميس 14 إبريل تحت عنوان: "تعزيز الحياة الصحية للرجال" ويستمر لمدة يومي الخميس والجمعة.
ويرعى المؤتمر ويحضره الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المجتمع، بتنظيم ميديور للرعاية الصحة
وستتناول الجلسات العلمية للمؤتمر شتى الموضوعات الصحية الخاصة بتعزيز صحة الرجال كأمراض القلب والأوعية الدموية، كما يتناول الجوانب النفسية والاجتماعية، والأمراض السرطانية، والبروستاتا، والصحة الجنسية، والسلوكيات عالية المخاطر، وأمراض الجهاز العضلي الهيكلي، وعوامل التوتر في المنزل والعمل، وأمراض الجهاز الهضمي واضطرابات التمثيل الغذائي عند الرجال.
ويركّز المؤتمر على مجالات البحث والتشخيص والوقاية والعلاج والتأهيل والرعاية الصحية، وسيجمع تحت مظلته ما يزيد على 45 خبيراً من أبرز خبراء الأمراض المتعلقة بصحة الرجال من كلٍّ من كندا وبريطانيا وألمانيا وأسبانيا وفرنسا والنمسا وسنغافورة وتركيا وصربيا والهند ولبنان والكويت وقطر ومصر بالإضافة إلي العديد من المتحدثين من الإمارات.
كما يركز المؤتمر أيضا على ضرورة مواكبة الأطباء لأحدث التطورات العلمية المتنامية بسرعة لمجموعة من القضايا الراهنة ذات الصلة بصحة الرجل، وتلك هي المسئولة عن الإصابة بالأمراض الحالية، وانخفاض عمر الرجال.
ويوفر المؤتمر الأساس لمنصة دولية للتبادل العلمي والأكاديمي لتغطية كل جانب من جوانب صحة الرجل، متناولا التحديات التي تواجه الحصول على الرعاية الصحية المناسبة للرجال، وتحسين تقديم تلك الرعاية باعتبارها القضايا التي لا تزال محل نقاش علي النطاق العالمي.
ويحتوي البرنامج العلمي علي جميع التخصصات الفرعية التي تلبي صحة الرجل تحت سقف واحد. كما أنه يحتوي على الجلسات العامة لمناقشة الجوانب الوقائية والعلاجية في الأمراض الأكثر شيوعا بين الرجال.
يُذكر أنّ "المؤتمر الدولي لصحة الرجل" تنظمه مستشفي ميديور الرائدة في مجال توفير الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي" بدعم ورعاية نخبة من أبرز الشركات والمؤسسات في هذا المجال تضمّ كلاًّ من شركة جلفار، شركة فايزر، إميتاك الرعاية الصحية، باير، الحكمة، سينفا، أطلس الطبية، تبوك، بورنغير، فارمالينك، تراينجل، وغيرها من شركات الأدوية والأجهزة الطبية والتشخيص الطبي. كما سيتضمن المؤتمر معرضاً طبيا لأحدث الأدوية والأجهزة الطبية والتشخيص الطبي.