لأول مرة.. إطلاق خدمات جوجل للنقل العام عبر شبكة «مواصلات مصر»

تطبيق جوجل للنقل العام
تطبيق جوجل للنقل العام

نجحت شركة مواصلات مصر، المتخصصة في مجال النقل العام الحضري المستدام، في إتمام تعاقدها مع شركة جوجل العالمية، لنقل تحركات شبكة مركباتها عبر تطبيق Google Maps، الموجود على كل الهواتف الذكية العاملة بنظام الأندرويد و IOS.

وبذلك تعتبر القاهرة أول مدينة في الشرق الأوسط وإفريقيا تعمل أونلاين على جوجل، وقد جاء الإعلان عن ذلك خلال الزيارة التي قام بهما كل من المهندس هشام عرفات وزير النقل، والدكتور محمد معيط وزير المالية، لجناح الشركة خلال فعاليات معرض ومؤتمر Cairo ICT، لإطلاق حزمة من الخدمات الجديدة، حيث أطلع على الخدمة الجديدة والتي تقدم للمرة الأولى في إفريقيا والشرق الأوسط.

وأشاد المهندس هشام عرفات وزير النقل، بإطلاق الخدمة الجديدة، والتي تعد الأولى من نوعها في مصر، مشيرا أن الهدف منها هو تخفيف العبء عن المواطنين من خلال الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا في منظومة النقل.

كما أطلقت الشركة في جناحها كارت المواصلات الذكي "مواصلاتي"، والذي يعتبر أول كارت متكامل يربط لاحقا بين وسائل النقل العام الحضري المستدام لمواصلات مصر مع شبكة مترو الانفاق، بالاضافة إلى تدشين أول خريطة متكاملة بين خطوط المواصلات العامة وشبكة مترو الأنفاق بالتعاون بين الوزارات المختلفة.