محافظ المنيا يتفقد أعمال تطوير مستشفى ملوي العام

محافظ المنيا يتفقد أعمال تطوير مستشفى ملوي العام
محافظ المنيا يتفقد أعمال تطوير مستشفى ملوي العام

تفقد محافظ المنيا اللواء قاسم حسين، اليوم الأحد، مستشفى ملوي العام (المقر المؤقت)، ضمن جولة المحافظ لمتابعة عدد من الخدمات بمركز ملوي، رافقه فيها العميد فادي وديع رئيس مركز ملوي، والدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة، وعبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن، ومحمود يوسف وكيل وزارة التموين، وإيفيت إسحاق مدير مديرية الطرق بالمنيا. 

وتفقد المحافظ الاستقبال والطوارئ ووحدة الكلى ومعمل التحاليل، وغرفة العمليات وأقسام الباطنة والجراحة والعظام، وغرفة العناية المركزة، والحضانات، واستمع إلى شرح للخدمات الطبية في المستشفى. 

والتقى المحافظ خلال جولته بعدد من المرضى والمترددين على المستشفى، للاطمئنان على الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة واستمع إلى شكواهم، موجهًا بالعمل على حلها، كما قرر خلال جولته صرف عدد من الإعانات العاجلة لعدد من المرضى في المستشفى. 

وتفقد المحافظ خلال زيارته للمركز أعمال التطوير والإنشاء لمستشفى ملوي العام، للوقوف على ما تم إنجازه على أرض الواقع، حيث أوضحت وكيل وزارة الصحة، أنه تم إنجاز 85% من عملية التطوير والتجديد، لافتة إلى أن المستشفى سوف تضم بعض الخدمات التي لم تكن متوفرة سابقا مثل أقسام قسطرة القلب وأشعة الرنين المغناطيسي، وجناح مطور ملحق به عناية مركزة لعلاج الحروق، بالإضافة إلى زيادة القوة الاستيعابية للأقسام الحرجة مثل الرعاية المركزة والحضانات والغسيل الكلوي. 

وتفقد المحافظ منفذ متنقل للسلع الغذائية، واطمأن على جودة السلع المقدمة للمواطنين مع بيعها بأسعار مخفضة للمواطنين، كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التموين د. محمود يوسف، بضرورة توفير جميع الاحتياجات الأساسية لأهالي المنيا، ووضعها في منافذ المراكز المختلفة والمتنقلة بأسعار مخفضة تناسب المواطنين.