الصحة: 44 حاجًا مصريًا يتلقون الرعاية الطبية بالمستشفيات السعودية

 44 حاجا مصريا يتلقون الرعاية الطبية
44 حاجا مصريا يتلقون الرعاية الطبية

أعلن المتحدث الرسمي، لوزارة الصحة والسكان، د.خالد مجاهد، أن عيادات البعثة الطبية للحج، استقبلت حتى الخميس 30 أغسطس، 97134 حالة مرضية، وذلك في مكة المكرمة، والمدينة، بالإضافة لعيادة المشاعر.

 

وأضاف "مجاهد"، أن المستشفيات السعودية استقبلت 271 حالة، غادرت منهم 227 حالة بعد تمام شفائها، ومازالت 44 حالة تتلقى العلاج اللازم.

 

وأشار رئيس البعثة الطبية للحج د.محمد شوقي، أنه تم إجراء غسيل كلوي لـ37 حالة بالمستشفيات السعودية، بإجمالي 247 غسلة كلوية، كما تلقت 6 حالات العلاج الكيماوي، بإجمالي 7 جلسات، لافتاً إلى أن الفريق الطبي ينسق مع المستشفيات السعودية قبل إجراء جلسات الغسيل الكلوي والعلاج الكيماوي لحالات الأورام، كما يقوم بالمرور 3 مرات يومياً على جميع المستشفيات التي تم حجز الحجاج بها للاطمئنان عليهم، ولمتابعة حالتهم الصحية.


وأكد المستشار الطبي لمصر بالسعودية، والمشرف العام على البعثة د.عمرو قنديل، عدم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين، حتى ظهر اليوم، لافتا إلى تكثيف الفريق الوقائي أنشطته من خلال تكثيف الندوات التوعوية والتثقيفية للحجاج، وتوزيع المطويات والمنشورات الإرشادية للتعريف بالأمراض المعدية وغير المعدية، وكيفية الوقاية منها، وكيفية تجنب ضربات الشمس، فضلاً عن مراقبه الحالة الصحية للحجاج لمنع دخول أي أمراض معدية إلى مصر مع عودة الحجاج.