ضعف الأداء والكاميرا والبطارية أبرز عيوب هواتف شاومي| فيديو

هاتف شومي
هاتف شومي

كشفت شركة شاومي رسميا الأسبوع الماضي، عن إطلاق هاتفيها Mi A2 و Mi A2 Lite ، وذلك خلال انعقاد مؤتمرها السنوي، ويأعمل الهاتفان بنظام التشغيل أندوريد وان.

 

يأتي هذا وسط تصاعد حدة الغضب بين عدد كبير من المستخدمين، الذين عبروا عن استياءهم، عبر صفحة شركة شاومي على فيسبوك، من عيوب التحديث، وسخونة البطارية، وبطء وضعف أداء الجهاز بسبب المعالج، وجودة الكاميرا خاصة بهاتفي Mi A2 / Mi 6x، وعدم وجود خدمات ما بعد البيع، كما نشر عدد من المستخدمين عبر موقع يوتيوب، فيديو لأحد المستخدمين يحكي تجربة مع هاتف شاومي، الذي احترق بدون سبب، كما نشر عدد كبير من المتابعين على مستوى العالم مقاطع فيديو، تبرز عيوب الهواتف التي طرحتها شاومي مؤخرا. 

 

ويقول مايكل الكس: "لدي تجربة سيئة مع وكيل شركة شاومي، فقد قمت بشراء note 5 خلال الشهر الماضي، واكتشفت أثناء المكالمات أن مايك الهاتف صوته ضعيف جدا، وحين توجهت إلى الوكيل، تم فحص الهاتف من قبل أحد المتخصصين بالفرع وتسلم الهاتف، قبل أن يقوموا بالاتصال بي لإستلام الهاتف، ولكن وجدت نفس العطل، دون إصلاحها، وبعد ذلك تم إصلاحه إلا أنه ظهرت مشكلة أخرى، فعند لمس الشاشة، يتغير لون موضع اللمس، وعندما أبلغتهم بهذه المشكلة لم يقعتنوا، وقالوا إن هذا شئ عادي، وبعد معاناة مع الوكيل كان الرد أن الهاتف به إنحاء هو السبب بعد فحص الفني للهاتف وجدت أن الهاتف به خدوش وتجريح، ولكن الوكيل تعامل معي بإسلوب غير لائق".

 

ويقول محمد سيد: "لدي هاتف  note 4  ولكن ليت الشركة أن تضع في بالها أن تحديث 9.6.1 أدى إلى سوء أداء الموبايل والمساحة الإضافية للتخزين، وأضعف البطارية، والهاتف ترتفع درجة حرارته وهذه هي شكوى عامة من كل العملاء الذين قاموا بالتحديث، فهل هذا تحديث متعمد لكي يتم اجبرنا لكي نقوم بشراء note 5 وارجو التوضيح؟".

 

وتقول  روان كمال : "لدي هاتف Mi A1 قمت بتحديث الهاتف، وبعد تحديثه ظهرت العديد من المشكلات، وهي أن الهاتف يتوقف بشكل مفاجئ،  والشاشة تطفئ تلقائياً، ويقوم الهاتف بتشغيل الأغاني دون أن أقوم بتشغيلها، مع إنني على علم أن التحديث من المفترض أن يقوم بتحسين وظائف الهاتف.

 

ويقول علي صبحي : "لدي هاتف Mi A1 قمت بتحميل التحديث على الهاتف يكتمل التحديث، ولم يتم تثبيته ولا أعرف ماهو السبب؟.

 

ويقول ابو مالك المصري:"لدي هاتف note 5 ، وعندما أقوم بتصوير الفيديو، لم يكون الصوت واضحا في تصوير الفيديو". 

 

ويقول عبد الرحمن محمد: "امتلك هاتف note 5 قوم بالاتصال الهاتف بالإنترنت عبر الواي فاي، ولكن النت على الهاتف بطئ، مع العلم أن سرعة الإنترنت بالراوتر عالية، وقد قمت بتجربة كل شئ وإعادة ضبط المصنع للهاتف، ولم يكون هناك فائدة لازال الإنترنت عبر الهاتف بطئ، فما هو الحال؟".

 

ويقول  مصطفى رمضان: "لدي هاتف note 5 النسخة الـ 4 جيجا و64 جيجا، وعندما أقوم بفتح الإعدادات في الهاتف، يتم اختيار تنزيل تحديث ليبدأ في تنزل التحديث، وعند التأكد من وجود تحديثات، تظهر رسالة أنه لا يوجد تحديث مثبت حديثا".

 

ويقول إبراهيم إسماعيل،: "اشتريت الهاتف منذ ثلاثة أيام، والهاتف بيفصل، وعندما يستجيب للعمل يتم مسح كل شئ، وهذا حدث أكثر من مرة فما هو الحل؟".