4 وصفات من دقيق الحمص لعلاج البشرة حب الشباب وتبييض البشرة 

وصفات من دقيق الحمص لعلاج البشرة
وصفات من دقيق الحمص لعلاج البشرة

 الحمص أحد أنواع البقوليات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف المفيدة للجسم وهو من أهم مصادر الغذاء للأشخاص النباتيين ومن أكثر الأطعمة الغنية بالمعادن الضرورية لجسمك والفيتامينات والبروتينات والأحماض الدهنية كما أنه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة جدا من الدهون وفعال لخسارة الوزن ويحمي الجسم من الأمراض الخطرة كما أن له فوائد ممتازة للشعر وللبشرة.


وفي هذا السياق تقدم خبيرة العناية بالبشرة دعاء محمد 4 وصفات طبيعية يستخدم فيها دقيق الحمص في تركيبها وهذه الوصفات تساهم في ترطيب وتقشير وتفتيح البشرة.

حب الشباب
خلط ملعقة من دقيق الحمص وملعقة من الكركم مع ملعقتين من ماء الورد ومن ثم وزعيها على بشرة الوجه واتركيها حوالي 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر ونكرر عمل ذلك مرتين أسبوعيا للتخفيف من ظهور حب الشباب.


تبييض البشرة
خلط ملعقة من دقيق الحمص وملعقة من لبن الزبادي وملعقة صغيرة من خشب الصندل ومن ثم وزعي هذه الخلطة على بشرة الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة واشطفيها بالماء الفاتر لتحصلي على بشرة متجددة.


ترطيب البشرة
خلط ملعقة من دقيق الحمص وملعقة صغيرة من العسل ومن ثم مديها على بشرة الوجه والرقبة مع تدليكها بحركات دائريّة للتخلص من الخلايا الجلدية الميتة واتركيها 15 دقيقة واشطفيها بالماء الفاتر لتحصلي على بشرة ناعمة ومخملية.


تقشير البشرة
خلط ملعقة من دقيق الحمص وملعقة من الشوفان وملعقتين صغيرتين من الحليب ومن ثم توضع على بشرة الوجه والرقبة مع التدليك بحركات دائريّة للتخلص من الخلايا الجلدية الميتة واتركيها 15 دقيقة واشطفيها بالماء الفاتر لتحصلي على بشرة متجددة.