محافظ جنوب سيناء يفتتح شوادر تخفيض السلع ويتفقد المدرسة اليابانية بالطور

فوده يفتتح شوادر تخفيض السلع الغذائية
فوده يفتتح شوادر تخفيض السلع الغذائية

حيث قام اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، الأربعاء4 يوليو، بافتتاح عدد 3 شوادر لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بمدينة طور سيناء .

وقام المحافظ بتخفيض أسعار عدد من السلع الغذائية بخط يده قائلا ،"إن هذه الشوادر تم إقامتها لصالح المواطنين ،ولابد أن تتسم بتخفيض حقيقي للسلع بحيث يلتمسه المواطن وأن تتراوح نسبة التخفيض ما بين 25 إلى 30% ".

كما قام المحافظ، بتخفيض سعر اللحوم الطازجة من 110 جنيه إلى 95 جنيه للكيلو ، مطالبا جميع التجار بالالتزام بالتسعيرة .

وطالب المحافظ ،وكيل وزارة التموين ،ورئيس مباحث التموين، بالمتابعة المستمرة على الشوادر والمحلات التجارية للتأكد من عدم تلاعب التجار بالأسعار ورفع سعر المنتجات الغذائية علي المواطنين .

وأشار المحافظ، إلى أنه سيتم تعميم تجربة الشوادر بجميع مدن المحافظة ولن تقتصر على مدينتي شرم الشيخ والطور فقط مع المتابعة المستمرة من الجهات الرقابية عليهم، مؤكدا  دعم المحافظة لكافة التجار الذين يرفعون شعار مكسب بسيط والوقوف بجانب محدودي الدخل .

كما تفقد المحافظ، المدرسة اليابانية الجديدة ،وطالب بسرعة الانتهاء من فرش الأثاث قبل بداية العام الدراسي الجديد، موضحا أن إقامة مدرسة يابانية بمحافظة جنوب سيناء يعد انجازا يصب لصالح الطلاب وأولياء الأمور .

وناشد المحافظ المواطنين بسرعة التقدم لأبنائهم عبر موقع الوزارة، لافتا إلى أن نظام التعليم بالمدارس اليابانية يعد تجربة تعليمية فريدة تطبق لأول مرة في مصر، موضحا أن هذه التجربة تسعي لتنمية شخصية الطلاب بدنيا وعقليا ونفسيا، حيث تضم المدرسة صالة جمنازيوم ،وملاعب ،وحجرة لتبديل الملابس ودورات المياه ومزودة بمعامل متطورة ،ومسارح حديثة للأنشطة ومكتبة وشبكات إنترنت متكاملة ،تم إقامتها بتكلفة 33 مليون جنيه على مساحة ألف متر وتضم 22 فصل بداية من مرحلة رياض الأطفال حتى نهاية التعليم الأساسي وتصل مساحة الفصل إلى 70 متر.