النيابة العامة تستمع للنائب عبد الحميد كمال في بلاغ ترويج الإشاعات بالسويس

عبد الحميد كمال
عبد الحميد كمال

باشر المستشار ميناء نزيه وكيل النيابة العامة الكلية بالسويس بدء التحقيقات في البلاغ الذي تقدم به النائب عبد الحميد كمال تحت رقم 504 لسنة 2018 عرائض كلية السويس في 6 يونيو 2018 .

وذلك ضد الافتراءات والاكاذيب والاساءاة والتشهير بسمعته والتي تم نشرها على أحد الصفحات الاخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك .

كما باشر المستشار أحمد الشوربجي وكيل النيابة الكلية بالسويس التحقيق في البلاغ رقم 505 لسنة 2018 المقدم من النائب عبد الحميد كمال ضد أحد المواطنين الذي تطاول بالاساءة والافتراء والاكاذيب والتشهير والسب والقذف عن طريق شكاوي عبر البريد الالكتروني لمجلس النواب.

حيث قدم النائب أثناء التحقيقات مجموعة من الأوراق والوثائق الخاصة التي تؤكد صدق بلاغاته وطالب بضرورة تطبيق القانون حفاظاً على ما أصابه من أضرار بسب تلك الاكاذيب التي اساءت إليه .

يذكر أن التحقيقات التي تمت وباشرتها النيابة العامة قد تمت تحت إشراف المستشار عماد الدهشان المحامي العام لنيابات السويس .

ومن المنتظر أن تقوم مباحث الانترنت والجرائم الالكترونية بتحديد أماكن المتهمين والذي من بينهم أشخاص قاموا بغلق صفاحتهم على موقع الفيس بوك ثم فتحها مرة أخرى بأسماء جديدة وهمية وجاري تحديد أماكنهم وضبطهم.

من ناحية أخرى، حذر النائب عبد الحميد كمال أي شخص سوف يقوم بنشر أي إدعاءات أو إشاعات أو أكاذيب أو المساس بالحياة الشخصية بأنه سوف يتخذ الاجراءات القانونية فورا دفاعاً عن سمعته بين أهله وأبناء محافظته.

يذكر أن النائب قد قدم مذكرة إلى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب وأخرى أحاط بها هيئة الرقابة الإدارية بالسويس حول هذه البلاغات للتحقيق فيها.