فيديو| وفد سياحي إيطالي: نحن سعداء لوجودنا في مصر

وفد سياحي إيطالي
وفد سياحي إيطالي


أعرب الوفد السياحي الايطالي، عن سعادته بزيارة مصر و خصوصًا زيارة مقرات و نقاط رحلة العائلة المقدسة.

 كان في استقبال الوفد رئيس هيئة  تنشيط السياحة، المهندس أحمد يوسف، الذي أشار إلى أن الهيئة سترافق الوفد في رحلته، والتي تستمر في الفترة من ١٧- ٢١ يونيو الجاري.

وأضاف "يوسف"، أن وزارة السياحة كانت نظمت في فبراير الماضي رحلة تعريفية لوفد من جمعية "UNITALSI" لزيارة النقاط الخمس التي تشملها المرحلة الأولى للمسار من أجل الترويج لرحلة العائلة المقدسة، ورافقهم وفدًا إعلاميًا من كبريات وكالات الأنباء والصحف الإيطالية، وأعلنت الجمعية وقتها اعتزامها ترتيب رحلات لمسار العائلة المقدسة.
 من جانبه أكد المنسق العام لرحلة العائلة المقدسة بوزارة السياحة، نادر جرجس، أن هذا الوفد يعد الوفد الثالث لرحلة العائلة المقدسة و الأول من السوق الايطالي.

أوضح جرجس، أن الوفد سيزور النقاط الـ٩ لرحلة العائلة المقدسة الذي تم تطويرها من قبل وزارة السياحة، مؤكدًا على الاهتمام الكبير التي تبذله الوزارة و الحكومة لإحياء رحلة العائلة المقدسة و لجعلها من أهم المقاصد السياحية الدينية الجاذبة للسياح من مختلف الأسواق السياحية. 

يذكر أنه يزور مصر حالياً، وفدًا سياحيًا لجمعية "Unitalsi" الخيرية الإيطالية، المختصة بتنظيم رحلات سياحة دينية، والتي نظمت رحلة سياحية إلى مصر لزيارة مسار رحلة العائلة المقدسة.

ويرافق الوفد رئيسة جمعية "Unitalsi" إيطاليا، ورئيس "Unitalsi" إقليم لاتسيو، وأسقف كنيسة مدينة ڤيتربو "Viterbo" الإيطالية، والأنبا برنابا السرياني، أسقف الكنيسة القبطية بروما وتورينو، كما يرافقهم وفدًا إعلاميًا من الصحافة والتلفزيون التابع لدولة الفاتيكان، والمستشار السياحي المصري في روما عماد فتحي.

من جانبها رحبت وزيرة السياحة د. رانيا المشاط، بالوفد الذي نظمته الجمعية الإيطالية، مشيرة إلى أنه تم ترتيب برنامجًا للوفد يتضمن زيارة عدد من الأماكن التي يشملها مسار رحلة العائلة المقدسة، متمنية لهم الاستمتاع بزيارتهم إلى مصر.

وأعرب أسقف كنيسة مدينة ڤيتربو الإيطالية "Viterbo" المونسينيور فوما جاللي، عن سعادته بوجوده في مصر لأول مرة، مشيرًا إلى أن مصر بلدًا كبيرًا وتمتلك حضارة عظيمة، مؤكدًا أن زيارته لمصر تمثل قيمة روحية بالنسبة له حيث سيتمكن خلالها من تتبع خطى العائلة المقدسة.  

كان المكتب السياحي في روما، بالتعاون مع السفارة المصرية وجمعية Unitalsi، نظموا مؤتمرًا صحفيًا بمقر راديو الفاتيكان يوم ٦ يونيو الجاري، حضره سفير مصر في روما السفير هشام بدر، والذي أكد أن مصر ترحب دائما بضيوفها من جميع أنحاء العالم.