9 مهن ممنوعة من أجازة عيد العمال

عيد العمال
عيد العمال

يحل علينا الثلاثاء القادم الموافق 1 مايو، «عيد العمال»، الذي حُرمت منه أكثر من مهنة من الاستمتاع بالأجازة الرسمية الخاصة به، لعدم استطاعتها ترك أماكنها.


«الصحافة».. مهنة البحث عن المتاعب: 
لم يستطع الصحفيين أن يستمتعوا بالأجازات الرسمية بشكل عام، لتحكم مهنتهم بتقديم الأخبار، خاصة المواقع الإلكترونية المُكلفة بسرعة تقديم الخبر على مدار الـ 24 ساعة يومياً.


«الجيش والشرطة»:
ترتبط الأعياد والمناسبات والأجازات الرسمية بتأمين الشوارع والميادين لذا ترتبط أيضاً بتكثيف انتشار قوات الأمن للحفاظ على الأمن والآمان في الأماكن العامة، خاصة على الطرق السريعة لحماية محبي السفر في العطلات الرسمية.


«الأطباء والممرضين»:
لم يخطئ من أطلق عليهم لقب «ملائكة الرحمة»، لاستعدادهم التام على تقديم التضحيات بأنفسهم وراحتهم من أجل المرضى، حيث يتم طلب الطبيب في أي وقت على مدار اليوم ويلبي الطلب، فالأجازات الرسمية تعتبر غير متواجدة في قاموس الأطباء. 


«عمال النظافة»:
«الجندي المجهول» في الأجازات الرسمية هما عمال النظافة، والعامل الأساسي في الاستمتاع بالأجازات الرسمية، لولا وجودهم واتقانهم في عملهم لأصبحت الأجازات الرسمية محاطة بالقمامة.  


«العاملين بمحطات البنزين»:
لم تقل أهمية وظيفة "العاملين في محطات البنزين" عن أي وظيفة أخرى عما سبق، بل بدونهم لم يستطع أحد التحرك بسلاسة دون وضع في الاعتبار عدم توفر البنزين، مما يساعده على السفر والتنزه بكل بساطة.


«المخابز والمحلات التجارية»:
 لم يستطع الكل الاستغناء عن المخابز والمحلات التجارية في العطلات الرسمية، حيث أن مكسبها يزداد أكثر في العطلات من أي يوماً عادياً، لإقبال السيدات والشباب على «الشوبينج» استغلالاً للعطلات الرسمية. 


«صالونات التجميل»:
تستمتع السيدات بالذهاب إلى صالونات التجميل في العطلات الرسمية لسعة الوقت، فضلاً عن يوماً من أيام الأسبوع المشحونة بالروتين اليومي والعمل الذي لم يمكنها من قضاء الوقت الكامل لاهتمام بأناقتها ومظهرها العام.


«عمال هيئة النقل العام»:
تعمل السلطات على ضرورة استمرار عمل هئة النقل العام في العطلات الرسمية بكامل قوتها، لاستيعاب العدد الأكبر من العامة، لتسهيل تنقلهم للتنزه في الأماكن العامة بكل سهولة وبساطة.


«خدمة العملاء»:
 لم يتوقع أحد أن العاملين بخدمة العملاء في المصالح والشركات ممنوعين أيضاً من الأجازات الرسمية، مثل كل المهن السابقة، وهناك من برى أنها لم يكن لها أهمية كبرى ولكن.. "خدمة العملاء"، لها عامل هام في إرشادك بكافة التساؤلات بكل المجالات للاستمتاع بعطلتك الرسمية مثل "البنوك - شركات المحمول - المطاعم – الكافيهات – الفنادق – وغيرها".