«الداخلية»: مقتل أحد المتهمين في اغتيال ضابط بسوهاج

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وزارة الداخلية، أنه خلال تبادل لإطلاق الأعيرة النارية مع قوات الشرطة، لقي أحد المتهمين المتورطين في واقعة استشهاد ضابط من قوة قطاع الأمن المركزي مصرعه.
 

وأضافت "الداخلية"، أنه على خلفية واقعة استهداف العنصر الخطر أشرف الدين حجازي حسن محمد، أثناء تواجده بغرفة أعلى سفح الجبل الملاصق لقرية أبو حزام دائرة مركز شرطة نجع حمادي، وتبادله إطلاق الأعيرة النارية مع القوات، ما أدى إلى استشهاد الملازم أول محمد حجازي رجب الضابط بقطاع الأمن المركزي، وهروب المتهم ومصرع شخص. 

 

وأسفرت الجهود عن ضبط 3 عاطلين أحدهم محكوم عليه بالحبس عامين في قضيتي قتل خطأ وتبوير أرض زراعية، وبحوزتهم 2 بندقية آلية، وبندقية إسرائيلي، و24 طلقة نارية مختلفة الأعيرة، واعترافهم بأنهم كانوا برفقة المتهم الهارب حال مداهمة القوات له، وضبط عامل مطلوب ضبطه في ذات القضية وقضيتي سرقة بالإكراه مقترنة بقتل ومخدرات بدائرة مركزي شرطة دشنا وبلبيس بالشرقية.
 
 
وتوصلت جهود فريق البحث المشكل لضبط المتهم الهارب والمتهمين المشاركين معه في ارتكاب الواقعة، إلى اختباء "عبد العال. ف"، عاطل، ومقيم بدار السلام بسوهاج، مطلوب ضبطه وإحضاره في واقعة استشهاد الضابط، ومحكوم عليه بالحبس في 19 قضية، وسبق اتهامه في 7 قضايا ما بين "سرقة، وضرب، وتبديد" بمنزل ملك أحد أبناء عمومته مزارع تحت الإنشاء بمنطقة زراعية بقرية نقنق دائرة مركز دار السلام.
 
 
وبتقنين الإجراءات واتخاذ التدابير الأمنية اللازمة، تم استهداف المتهم بمأمورية شارك فيها قطاع الأمن العام وقيادات وضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج وقوات الأمن المركزي، ولدى وصول القوات بادر المتهم بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاههم فبادلته القوات على الفور بالمثل، حتى تم إسكات مصدر النيران حيث تبين مصرعه، وعُثر بجواره على "بندقية آلية و11 طلقة نارية من ذات العيار، ودراجة نارية بدون لوحات معدنية"، وتم ضبط المزارع مالك العقار.

 

اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتم العرض على النيابة التي باشرت التحقيق، فيما تكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهم الهارب.