صور| رئيس جامعة القاهرة إجراءات حاسمة لتحسين الخدمة بالقصر العيني

 رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة

 


 عقد د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، اجتماعًا اليوم الثلاثاء 10 أبريل، على هامش افتتاح وحدة الكبد بمستشفى أبو الريش المنيرة، الجامعي مع مديري المستشفات .
 

ووجه الخشت نحو تنفيذ كافة ملاحظات وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. خالد عبد الغفار، والتي أبداها أثناء زيارته للطوارئ بمستشفى قصر العيني، مساء الثلاثاء 3 أبريل .

من ناحية أخرى، أعلن رئيس جامعة القاهرة، أنه تم البدء في التنفيذ الفعلي لأعمال تطوير مستشفى قصر العيني بدعوة الشركات المصرية ذات الكفاءة المتخصصة وصاحبة الخبرة في المشروعات المماثلة والمجالات ذات الصلة، لتقديم العطاءات والخدمات الاستشارية، وذلك بعد موافقة لجنة الإشراف عن خطة تطوير قصر العيني 2020، والتي تشمل رفع كفاءة البنية التحتية والمباني الأساسية بالمستشفى من خلال تجديد المباني وتوريد وتركيب المعدات الطبية اللازمة.

وأشار أنه تم البدء في تطوير مستشفيات أبو الريش الياباني وأبو الريش المنيرة، مشيرًا إلى أن مستشفى قصر العيني تقدم أكبر خدمة طبية في الشرق الأوسط، و تستقبل أكثر من مليوني مريض سنويًا، ويتم إجراء 250 ألف عملية وتضم 92 غرفة عمليات تعمل يوميًا، وبها 5620 سريرًا، وتستقبل المرضى من مختلف أنحاء الجمهورية.