وتكريم الرئيس السيسى لي من أهم لحظات حياتي

«قطان» للمصريين: «هنيئًا لكم بجيش مصر وقواتها المسلحة»

أحمد قطان وزير الدولة السعودى لشئون الدول الإفريقية
أحمد قطان وزير الدولة السعودى لشئون الدول الإفريقية

وجه أحمد قطان وزير الدولة السعودى لشئون الدول الإفريقية، الشكر للملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، على ثقته فى تعيينه وزيرًا للدولة للشئون الإفريقية، وقال: «أتعهد أننى سوف أكون دائمًا وأبدًا عند حسن ظنه، وسأبذل كل جهد فى منصبى الجديد».

 

جاء ذلك خلال كلمته فى الحفل الذى تقيمه سفارة السعودية فى مصر، الآن، بمناسبة صدور الأمر الملكى بتعيين أحمد بن عبد العزيز قطان، وزيرًا للدولة للشؤون الإفريقية، وانتهاء فترة عمله كسفير للمملكة بالقاهرة، ومندوبها الدائم بالجامعة العربية.

 

وقال قطان، خلال كلمته، إن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى له، صباح الأحد، وتقليده وشاح النيل، كانت لحظة من اللحظات السعيدة فى حياته يختم بها عمله كسفير للسعودية بالقاهرة، مضيفًا: «كرمنى أن تحضر والداتى وزوجتى هذا التكريم، وجلسنا مع الرئيس السيسى جلسة طويلة، وأهم ما دار فيها ذكريات عن الفترة العصيبة التى مرت بها مصر».

 

وأضاف: «قلت للرئيس السيسى إننى لم أشعر بأى خوف خلال تلك الفترة، لأننى أعرف تمامًا أن فى مصر جيش وقوات مسلحة قوية، وأقولها لك بكل أمانة إننى كنت أعرف أن الغمة ستزول.. الله أرسل لمصر رجلاً يخرجها من كبوتها، بفضل قوته وقوة عزيمته وما تتمتع به القوات المسلحة.. هنيئًا لكم بجيش مصر وقواتها المسلحة»، حسب تعبيره.

 

كما أكد قطان، على أن مصر ستبقى فى قلبه ووجدانه، موضحًا «لن أقول اليوم وداعًا، بل سأقول إلى اللقاء، وسأنتهز الفرصة من خلال منصبى الجديد لتوطيد العلاقات العربية الإفريقية».

 

وحضر الحفل نخبة من رجال الدولة والسياسة والبرلمان والأعمال، وعدد من الوزراء، وكوكبة من المثقفين والإعلاميين والرياضيين ورؤساء تحرير الصحف والمجلات، وسفراء دول عربية وأجنبية.