«بدرخان»: «بوتين» و«ماي» مستفيدان من قضية الجاسوس الروسي

عبدالوهاب بدرخان
عبدالوهاب بدرخان

قال المحلل السياسي المقيم في لندن، عبدالوهاب بدرخان، «إن الأزمة بين بريطانيا وروسيا تأتي في وقت تحتاج فيه رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، إلى أي دعم سياسي يُنسي المواطنين البريطانيين عثرات خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي "البريكست" ومشاكله وتداعياته خصوصا على المستوى المعيشي والاقتصادي والمادي».

 

وأضاف «بدرخان»، خلال لقاء له ببرنامج «وراء الحدث» على فضائية «الغد» الإخبارية، مع الإعلامي أحمد صبح، أنه لا يوجد ما يدعو للتشكيك في ما أعلنته بريطانيا عن توصلها إلى معلومات دقيقة في قضية محاولة اغتيال العميل الروسي "سكريبال"».

 

وأوضح أن بريطانيا حددت نوع غاز الأعصاب الذي تم استخدامه في تلك العملية، حيث إنه من المعروف أن هذا النوع من غاز الأعصاب تنتجه روسيا وهذه ليست الواقعة الأولى إذ كانت هناك واقعة أخرى عام 2006.

 

وأكد المحلل السياسي المقيم في لندن أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن أكثر من مرة أنه يريد أن يقتص ممن أسماهم بـ«الخونة»، ورأى أنه ليس هناك مجال للتشكيك فيما أعلنت عنه بريطانيا.

 

ولفت إلى أن تلك الواقعة تستفيد منها رئيسة الوزراء البريطانية، كما أن يستفيد أيضا الرئيس الروسي باكتساب سمعة بأنه رجل قوي ويُهاب في كل أنحاء العالم.