فيديو| بدء تصويت المصريين في إسبانيا بالانتخابات الرئاسية 

بدء تصويت المصريين في اسبانيا بالانتخابات الرئاسيه 
بدء تصويت المصريين في اسبانيا بالانتخابات الرئاسيه 

بدأت منذ دقائق عملية تصويت المصريين بالمملكة الإسبانية، في أول أيام الانتخابات الرئاسية، للمصريين في الخارج، لاختيار من يمثلهم في استكمال النهوض بالدولة المصرية. 
وفتحت سفارة مصر بمدريد أبوابها منذ التاسعه صباح اليوم، ضمن ١٣٩ سفارة وقنصلية في ١٢٤ دولة حول العالم لاستقبال الناخبين وإتمام العمليه الانتخابية
و تشرف اللجنه برئاسة سفير مصر باسبانيا عمر سليم ، و عمر خيرت سكرتير ثاني بالسفاره وطارق سراج عضو اللجنه الاحتياطي و عمرو صقر سكرتير تاني وأمانه اللجنه محمد هيثم عليش ملحق إداري وأحمد بلال ملحق إداري وأمناء لجنة الانتخاب.
يذكر ان جميع أعضاء السفارة وعلي رأسهم السفير سليم عمر تواجدوا قبل عمليه الاقتراع للاطمئنان علي سير العملية الانتخابية بسلام وحتى بعد غد الأحد ١٨ مارس . 
يذكر أن هناك ٤ دول لم تتواجد فيها لجان انتخابية ، بسبب ظروفها الأمنية، هي اليمن، وليبيا، وسوريا إضافة إلى الصومال .
كما أعلن سفير عمر سليم ، أن لكل مصري مقيم بإسبانيا الحق في المشاركة بالتصويت، ببطاقة الرقم القومي، أو جواز سفر ساري مثبت فيه الرقم القومي، على عكس الانتخابات البرلمانية التي تشترط التسجيل المسبق في السفارة.
وأشار إلى ان القارئ الالكتروني المتواجد خلال عمليه الانتخابات توضح بيانات الناخب، و تقوم بطبع بطاقة الاقتراع له، ليقوم الناخب باختيار مرشحه، وطيها ووضعها داخل صندوق الاقتراع، الذي يشرف عليه أعضاء السلك الدبلوماسي.