وزير التموين : السعر العادل للسلع لن يأتي بالتسعيرة الجبرية 

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أهمية الاستقرار واحترام القوانين.


وأشار وزير التموين، إلى أن السعر العادل للسلع والمنتجات، لن يأتي بالتسعيرة الجبرية وإنما بالمنافسة وحرية الاختيار قائلا :" السعر العادل بالمنافسة".


وأضاف على المصيلحي، أن التنمية المستدامة تتطلب وجود حق أصيل للمستهلك الذي هو المحرك الأساسي للاقتصاد، مؤكدًا قيام جهاز المستهلك بمجهود كبير لإنشاء هذا المركز لنقل التجارب والخبرات.


وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية د.علي المصيلحي، ضرورة القضاء على الإرهاب لتوفير الحماية الحقيقة للمستهلك، موضحًا أنه لن تحدث تنمية في أي قطاع بدون توفير التدريب وتبادل الخبرات الإنسانية.
وقال : يجب أن تكون القوانين واضحة ومفهومة للمواطن البسيط، و أن مراكز التدريب والدراسات الإقليمية من أهم الكيانات التي يمكن أن تساعد في تقديم حماية للمستهلك.


جاء ذلك خلال افتتاح الوزير، لمركز التدريب الإقليمي المصري لحماية المستهلك؛ لتدريب العاملين فى مجال حماية المستهلك وتبادل الخبرات مع العديد من الدولة أعضاء منظمة "أنكتاد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، بحضور اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، وأحمد سمير المدير التنفيذي لجهاز حماية المستهلك، وممثلي العديد من الدول العربية.