انطلاق أعمال لجنة تنسيق المساعدات الفلسطينية ببروكسل بمشاركة مصر

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

‏انطلقت بعد ظهر اليوم الأربعاء أعمال لجنة تنسيق المساعدات الفلسطينية بمقر مفوضية الاتحاد الأوروبي ببروكسل وذلك بمشاركة وزير الخارجية سامح شكري.


ويهدف هذا الاجتماع الاستثنائي للجنة - الذى ينعقد بمبادرة أوروبية على ضوء التطورات الأخيرة الخاصة بقضية القدس - إلى مناقشة مستقبل عملية السلام، وكيفية الحفاظ على تماسك ووحدة الموقف الدولي إزاء القضية الفلسطينية، والتحرك لإعادة تصحيح المسار في اتجاه المفاوضات وحل الدولتين.


كما يبحث الاجتماع سبل الدفع بعملية المصالحة الوطنية الفلسطينية من خلال تقديم الدعم للمؤسسات الوطنية الفلسطينية بهدف تطوير إمكانياتها وتمكينها من إدارة قطاع غزة، وذلك فى ضوء اتفاق إنهاء الانقسام الذي تم توقيعه بالقاهرة في أكتوبر 2017، فضلاً عن مناقشة كافة أبعاد الوضع الاقتصادي والتنموي وبحث سبل تخفيف المعاناة الإنسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.


ويرأس الاجتماع كل من الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي فيدريكا موجيريني ووزير الخارجية النرويجي، وبحضور رفيع المستوى من قبل الأطراف الإقليمية والدولية المعنية بالقضية الفلسطينية. 


ومن جانب آخر..عقد الوزير شكرى قبيل افتتاح الاجتماع سلسلة من اللقاءات مع كل من ‏ناصر بوريطة وزير خارجية المغرب (رئيس لجنة القدس في منظمة التعاون الإسلامي) و‏وزير خارجية الأردن أيمن الصفدى.


يأتى لقاء وزيري خارجية مصر والأردن فى إطار المشاورات والتنسيق الدائم لدعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية.