صيدلية طبيعية في منزلك من الأعشاب

صيدلية طبيعية في منزلك من الأعشاب
صيدلية طبيعية في منزلك من الأعشاب

يعاني كثير من الناس من الأمراض والعدوى المتكررة خصوصا في أوقات تقلب الفصول، وكثرة تناول الأدوية يضعف الجهاز المناعي ويؤثر على أجهزة أخرى بالجسم.


ويمكنك إعداد صيدلية طبيعية في منزلك لعلاج بعض الأمراض البسيطة كالسعال والرشح والبرد عن طريق الأعشاب والنباتات المتوفرة بمنزلك.


يعرض موقع «جاردن شانيل» هذا التقرير عن فوائد كل من الأعشاب الآتية للصحة.


-    اليانسون
يتميز بطعم ونكهة لذيذة ويعالج مجموعة متنوعة من الأمراض، بما في ذلك السعال والربو والغثيان وعسر الهضم، والغاز الزائد، كما أنه له أيضا آثار هرمون الاستروجين، الذي يعمل على تحفيز إنتاج حليب الثدي للأمهات المرضعات.


-    الكزبرة
من الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في الطهي، ولديها العديد من الخصائص المفيدة، ويمكن استخدامها لعلاج الالتهابات الفطرية وتعزيز صحة الجلد والشعر. 


-    الشمر
يمكن استخدامه في أشكال كثيرة للحصول على فوائده المتعددة التي تعالج الانتفاخ، الغاز الزائد، عسر الهضم، والإمساك. 


-    الريحان


يمكن استخدامه في الطهي وكذلك مختلف العلاجات المنزلية مثل التهاب الشعب الهوائية، واستخدام الأوراق في تهدئة لدغات الحشرات، وتناوله كمشروب يعالج الغثيان والقيء والإسهال، كما أنه يحسن نسبة الكولسترول والسكر في الدم، ويعزز الجهاز المناعي وتحسين الصحة العقلية ومستويات الطاقة. 


-    اللافندر
نبات جميل ذو ألوان ورائحة مميزة، ويعمل على تهدئة القلق والإجهاد وتحسين النوم، كما أنه يحسن من مشاكل المعدة مثل الانتفاخ وعسر الهضم، ويخفف من حكة الطفح الجلدي ولدغات الحشرات. 


-    العرقسوس
يحتوي على كثير من الخصائص الطبية منها علاج السعال والربو.


-    النعناع
أوراق النعناع يخلصك من رائحة الفم الكريهة، ويعالج عسر الهضم، والغثيان، والصداع، والسعال، والربو، ومتلازمة القولون العصبي. 


-    إكليل الجبل أو الروزماري
هو عشب فريد من نوعه، ولديه مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، التي تحتوي على مطهر، مضاد للفطريات، ومضادات الأكسدة، كما أنه يستخدم لتعزيز الذاكرة أو لمحاربة العدوى، ويمكن أيضا استخدامه في الطهي لإضافة نكهة لذيذة فريدة من نوعها على اللحوم والبطاطس والخضروات والحساء.