محلب يوافق علي اقتراح عشماوي بإقامة ممشي علي النيل

المحافظ
المحافظ

 

وافق المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية علي اقتراح اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، بضرورة قيام أصحاب النوادي والمنشآت المقامة علي النيل ابتداء من شبرا الخيمة حتي بنها بالإنتهاء من إخلاء 10 متر من نقطة خط التهذيب ، ورصفها بالبلاط الانترلوك وإنارتها بتكلفة بسيطة ليكون ممشي ومتنفسا لبسطاء المواطنين.

 

وأكد محافظ القليوبية، أن المحافظة أعطت مهلة لأصحاب النوادي والمنشآت 6 شهور علي تنفيذ هذا الاقتراح وسيتم افتتاح المشي في يونيو المقبل.

 

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع أصحاب النوادي والمنشآت المقامة على نهر النيل في مدن بنها والقناطر الخيرية وكفر شكر وشبرا الخيمة .. حيث أكد عشماوي أنه تم عرض الامر على المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية ، وأمر بالإنتهاء من إخلاء 10 متر من نقطة خط التهذيب طبقا لما اقرته اللجنة المشكلة من مركز بحوث المياه بوزارة الري وخلال الإجتماع إتفق عشماوي مع جميع الحاضرين من أصحاب حق الانتفاع لهذه الأماكن والمستأجرين على الإخلاء في الموعد المحدد وإقامة ممشى على النيل على ان يتم الانتهاء منها خلال 6 شهور ليكون متنفسا للبسطاء وبتكلفة بسيطة.

يذكر ان جميع النوادى المقامة على نهر النيل مبنية في مسافة 30 م من خط التهذيب والتى تعد محظور قانونا البناء عليها.

 

واختتم المحافظ تصريحاته قائلا أن نهر النيل ملك لكل المواطنين وليس حكرا علي أحد ولكل مواطن حق التمتع بالمناظر الجمالية والطبيعية دون أي قيود أو شروط أو مقابل رسوم مالية.