وزير الحج والعمرة: تعاون الحجاج المصريين ساهم في نجاح المنظومة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أشاد وزير الحج والعمرة، د. محمد بن صالح بنتن، بتميز شئون الحجاج المصريين وتعاونها مع جميع الجهات ذات الاختصاص في السعودية مما ساهم في نجاح منظومة حج العام الماضي، متمنيًا استمرار التنسيق والتعاون ليخرج حج هذا العام على أكمل وجه بإذن الله تعالى.

 

جاء ذلك خلال استقبال وزير الحج والعمرة، د. محمد بن صالح بنتن، اليوم الخميس، بمكتبة بمكة المكرمة أعضاء وفد مكتب شئون الحجاج المصرين لحج العام الحالي، وبحضور السفير حازم رمضان، القنصل العام المصري في جده.

 

رحب «د. بنتن» بأعضاء الوفد المصري وهنئهم على نجاح موسم الحج الماضي، مؤكدًا ومجددًا على حرص المملكة مواطنا وحكومة وبدعم لا محدود ورعاية ومتابعة شخصية من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، لتقديم كل التسهيلات والتيسيرات للارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام الذي تعتبره المملكة نهجًا تتشرف به.

 

فيما عبر اللواء عمرو لطفي، رئيس الوفد، عن تقديره للجهود اللامحدودة التي تقدمها المملكة لخدمة حجاج بيت الله الحرام، مقدمًا الشكر من خلال الوزير لجميع القطاعات التي تعمل في خدمة الحجاج.

 

وثمن قنصل مصر العام في جده، السفير حازم رمضان، على حجم الخدمات المتطور والمواكب لأحدث التقنيات والذي تنتهجه وزارة الحج وجميع الجهات ذات الصلة، متمنيًا دوام التوفيق والنجاح لمنظومة العمل المخلص التي يتلمسها شخصيا منذ تسلمه لمهام عمله ومشاركته في بعثة الحج الرسمية لجمهورية مصر العربية للعام الثالث على التوالي.

 

وأكد الجانبان على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع بين مصر والمملكة العربية السعودية على جميع الأصعدة، متطلعين إلى أن تكلل كل الجهود بالتوفيق لإنجاح موسم حج هذا العام بمشيئة الله تعالى.

 

ترأس الوفد المصري اللواء محمد عمرو لطفي، مساعد وزير الداخلية رئيس مكتب شئون الحجاج المصريين ونائبه اللواء حسام طلعت، و طارق كمال، مساعد الأمين العام لمجلس الوزراء، ومحمد شعلان، وكيل وزارة السياحة وأيمن عبد الموجود، رئيس الإدارة المركزية بوزارة التضامن الاجتماعي، وبلال محمود، مدير عام إدارة الحج والعمرة بشركة مصر للطيران.

 

حضر من الجانب السعودي، نائب وزير الحج والعمرة، عبد الفتاح مشاط، وممثلي إمارة منطقة مكة المكرمة، ووزارة الداخلية، ووزارة الخارجية، والإدارة العامة لجوازات الحج والعمرة، ووكيل ومديري الإدارات النوعية، ومستشار وزير الحج والعمرة للمسار الإلكتروني.