عندما تشير عقارب الساعة الي الثالثة عصراً بتوقيت أنجولا “الرابعة بتوقيت القاهرة “تتوجه أنظار وعشاق المارد الأحمر صوب مباراة الأهلي ونظيره ريكرياتيفو الأنجولي.

تقام المباراة بمدينة ليبولو معقل الفريق المنافس و تبعد قرابة 350 كيلومتر عن العاصمة لواندا ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا

يسعي الأهلي بقيادة العالمي الهولندي مارتن يول المدير الفني الجديد إلى تحقيق العلامة الكاملة وتحقيق الفوز أمام بطل انجولا في ضربة البداية الأفريقية في اول اختبار حقيقى له عقب تولية القيادة الفنية للأحمر.

يغيب عن الأهلي في مواجهة اليوم لأسباب مختلفة العديد من اللاعبين فى مقدمتهم شريف إكرامى ومحمد نجيب وحسام عاشور وحسين السيد وعماد متعب وعمرو السولية، فيما نجح الفريق في استعادة جهود الظهير الأيمن باسم علي الذي تخلف عن السفر مع البعثة ولحق بها في اليوم التالي.

أختتم الأهلي تدريباته امس الجمعة، على ملعب المباراة واستغرق قرابة الساعة وركز خلاله المدير الفني مارتن يول على العديد من النواحي الخططية والتكتيكية على ضوء مستوى المنافس والذي قام الجهاز بدراسته جيداً .

وشاهد يول عدة مباريات سواء في الدوري المحلي أو فى دوري الأبطال ووضح من خلالها أن ريكرياتيفو يتمتع بأنياب هجومية قوية عبر عنها من خلال فوزه العريض فى مباراتيه في الدور التمهيدي الأول لدوري الأبطال أمام فريق راسينج بطل غينيا الإستوائية ذهاباً وعودة بنتيجة 5-1 و4-0 على الترتيب.

وكشفت مبارتا بطل انجولا عن تفوقه الهجومي وعلى قدراته الفنية الكبيرة، وهو ما حذر منه ثنائي الأهلي السابق الأنجوليين جيلبرتو وفلافيو، حيث نبها لخطورة ريكرياتيفو خاصة عندما يلعب على أرضه ووسط جماهيره الأمر الذي يتطلب من الأهلي اليقظة التامة واللعب بقوة لتحقيق نتيجة إيجابية تساعده في لقاء العودة يم 19 مارس الحالي.