ثغرة إنتل تهدد مستخدمي أجهزة آبل بالاختراق !!

آبل و إنتل
آبل و إنتل


أكد برايس بولاند، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ لدى شركة فاير آي، على أن ثغرة معالجات إنتل التي تم الكشف عنها مؤخرًا، تعد مشكلة كبيرة لأنها تتغلغل كثيراً في التقنيات التي نعتمد عليها جميعاً، كما يكلف حلها كثيراً من الوقت ويكبد الكثير من التكاليف. 

جاء ذلك بعد أن أعلنت شركة آبل العملاقة، عن وجود ثغرة في معالجات «إنتل» تجعل ملايين المستخدمين عرضة للقرصنة الإلكترونية، وبطء نظام التشغيل الخاص بجهاز الحاسب بنسبة تبلغ نحو 50 %، سواء في نظام التشغيل ويندوز أو أجهزة ماك.

وأوضح الخبير الرقمي قائلا: "في كثير من الحالات تشمل تكاليف المخاطر الأمنية وجهود تصحيح الأخطاء وأداء الحوسبة السحابية، يمكن أن يكون لهذه الثغرات تأثيرات كبيرة، ويمكن أن تؤثر على العديد من الخدمات وتعرضها للخطر، وسيعالج بائعو الأجهزة مسألة التصميم الداخلي، وعلى الرغم من أن النظم ضعيفة إلا أنها ستظل على الأرجح تعمل لعقود من الزمن. وفي الوقت نفسه، يصدر بائعي البرامج حلول لمنع المهاجمين من استغلال نقاط الضعف هذه". 

جدير بالذكر أن شركة "إنتل" تواجه ثلاث دعاوى قضائية حتى الآن فقط لمطالبتها بالتعويضات، عقب اكتشاف الثغرة التي تتيح لقراصنة الإنترنت، سرقة بيانات المستخدمين الشخصية.