برعاية وزارة الشباب.. انطلاق فعاليات برنامج المهارات التسويقية بالإسكندرية

انطلاق فعاليات برنامج المهارات التسويقية بالإسكندرية
انطلاق فعاليات برنامج المهارات التسويقية بالإسكندرية
أطلقت وزارة الشباب والرياضة "الإدارة العامة للتنظيم" فعاليات برنامج المهارات التسويقية للعاملين بالوزارة ومديريات الشباب والرياضة بالمحافظات خلال الفترة من ( 21-17) من ديسمبر الجاري 2017 بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية.

جاء ذلك بحضور الدكتور يوسف ورداني معاون وزير الشباب والرياضة، وطارق عبدالعال مدير عام الادارة العامة للتنظيم والادارة، والدكتور محمد عبدالقادر مدير المكتب الفني للوزير، وكرم عفيفي مدير عام المدن الشبابية بقطاع الدلتا، وممثلي الإدارة العامة للتنظيم والإدارة بالوزارة.
 
وتضمنت الجلسة الافتتاحية تعريف عام بالبرنامج وأهدافه وبعض الجوانب التدريبية خلاله والتي تتمثل في محاضرات أكاديمية تدريبية عن (الأساسيات والمفاهيم الحديثة في مجال التسويق - المهارات العامة للتسويق - استراتيجيات التسويق وتخطيط الحملات التسويقية - دور الاعلام في تسويق الانشطة الشبابية - الحملات التجارية وأسلوب ترويجها - حالات عملية في التسويق - استثمار تكنولوجيا المعلومات ومواقع التواصل الاجتماعي في التسويق).

علاوة على جلسات متخصصة عن الوضع الراهن للوزارة وكيفية التسويق لمنشآتها (الاستثمار في المجال الرياضي " التشريعات والوضع الراهن " - النظم المتبعة في إدارة وتشغيل المنشآت الشبابية - الوضع الحالي للمدن الشبابية والمراكز والمنتديات - عرض لبرامج وأنشطة الوزارة)، وسيتم فتح المجال خلال البرنامج لورش عمل متنوعة متوازية، بالإضافة الى نقاش عام حول ترويج أنشطة ومنشآت الوزارة.
 
وتضمنت فعاليات اليوم الأول جلسة تدريبية للمحاضر الدكتور نشأت ابراهيم حول الاساسيات والمفاهيم الحديثة في التسويق، وتحدث خلالها بشكل تفاعلي عن الإدارة، والقيادة، ومراحل التخطيط الاستراتيجي، ومخاوف الحياة، واسس التسويق الناجح، وأهداف التسويق، علاوة على بعض النظريات الحديثة في التسويق، والتسويق الإلكتروني، وتحقيق الأهداف.
 
وتضمنت الجلسة الثانية للدكتور أحمد محروس المهارات العامة للتسويق، والأخطاء الشائعة فى التسويق، وصفات المسوق السيئ، وصفات المسوق الناجح، وخصائص وصفات البائع الماهر، ومهارات التعامل مع شكاوى العملاء، وكيفية التعامل مع الأنماط المختلفة للعملاء، رباعية مهارات التسويق الفعال.