فيديو .. حواس: بردية «وادي الجرف» بالسويس أهم اكتشاف في القرن الـ21

أكد العالم الأثري الكبير  ووزير الآثار السابق د.زاهي حواس أن أهم اكتشاف في القرن الـ21 هو بردية في وادي الجرف بالسويس، مشيرا إلى أن الفراغ الموجود داخل الهرم طبيعي وليس اكتشاف.

وأوضح "حواس"، خلال حواره في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية صدى البلد، اليوم  الأحد 17 ديسمبر، أن هناك فريق مصري فرنسي يبحث في هرم "خوفو"، منوها أن وزير الآثار شكل لجنة من 4 شخصيات برئاسته لبحث الاكتشافات داخل الأهرامات.

وتابع: "أعمل في تلك الفترة على التعاون مع وزير الآثار الحالي الدكتور خالد العناني"، مشيرا إلى أن وزير الآثار يسعى للاستفادة من جميع الخبرات المصرية لخدمة الآثار المصرية والذي جعله يعد من أنجح وزراء الآثار في مصر.

وأضاف "حواس" أنه عمل على مساعدة السفيرة مشيرة خطاب في حملتها للترشح للفوز بمنصب المدير العام لمنظمة اليونسكو مشيرا إلى أن عددا من العوامل الخارجة عن الإرادة هي التي أدت إلى عدم حصولها على هذا المنصب رغم ما حققته من نجاحات كبيرة.
 
وأشار" وزير الاثار السابق" الى أنة تم عقد لقاء مع وزير الخارجية المصري سامح شكري لتنظيم حفلة عشاء بالولايات المتحدة لجميع سفراء دول العالم في منظمة الأمم المتحدة داخل المتحف المصري في الولايات المتحدة الذي أهدته مصر للولايات المتحدة الأمريكية بعد إنقاذ معبد إدفو وأسوان" .