عاجل

القنصلية المصرية تتابع حادث طعن مواطن مصري بالرياض

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
أعلنت القنصلية المصرية بالرياض أنها تتابع الحادث المؤسف الذي تعرض له المواطن المصري على السيد على أحمد باقوش.

قام القنصل هاني صلاح بالاتصال بأحد أقاربه المرافقين له أمس السبت للاطمئنان على الحالة الصحية للمصاب، وتأكيده وقوف البعثة بجواره ودعمها له.

كما قام اليوم الأحد 17 ديسمبر، كل من المستشار محمد ضياء القائم بالإعمال بالإنابة بسفارة جمهورية مصر العربية في الرياض والقنصل أمين حسان يرافقهما مسئول شئون المواطنين والمستشار القانوني بالبعثة بزيارة المواطن في المستشفى، حيث أطمئنوا على حالته الصحية التي شهدت تحسناً خلال اليومين الماضيين وتم نزع جهاز سحب الهواء من على الرئة، ومن المتوقع إجراء عملية جراحية بأحد أصابع اليد اليسرى للمواطن.

وقام بسرد وقائع الحادث الذي تعرض له – في منطقة المؤنسية بالرياض عندما كان يسير على قدميه- ونتج عنه ضربه وطعنه من قبل بعض الأشخاص الذين كانوا يسيرون بسيارتهم بالاتجاه المعاكس وقاموا بصدم أحد زملائه، حيث قام بدوره بالتدخل مما نتج عنه مشاجرة بينه وبين المعتدين وتعرضه للضرب والطعن وفرارهم من مكان الحادث.

وأوضحت القنصلية أنها تواصلت في حينه مع المستشفى الذي يتلقى فيه المواطن العلاج وقد علمت أنه مصاب بأربع جروح قطعية أعلى الظهر وجرح قطعي بالرقبة نتيجة الطعن بآلة حادة وأن حالته كانت غير مستقرة، وتم تكليف المستشار القانوني بالبعثة بزيارة المستشفى نفس اليوم للوقوف على حالة المواطن.

نفى المواطن ما تم تداوله عبر بعض المواقع الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي بأن المشادة حدثت داخل أحد المطاعم.

أكد أعضاء البعثة للمواطن على الوقوف بجانبه ومتابعة سير التحقيقات مع السلطات السعودية لحين القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.